الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الهواري: نسعى لتغذية النساء في سن الإنجاب وصغار الأطفال

WhatsApp Image 2022-08-16 at 11.02.37 AM


الوكيل الإخباري - أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري سعي وزارة الصحة لتحقيق الأهداف الرئيسية للصحة والتغذية، والتي تشمل الرضاعة الطبيعية وتغذية الأطفال تحت سن الخمس سنوات والأمهات في سن الانجاب، وتخفيف العبء المزدوج الناشئ عن ارتفاع معدلات انتشار زيادة الوزن والسمنة ونقص المغذيات الدقيقة.

اضافة اعلان


جاء ذلك لدى افتتاحه بحضور مديرة بعثة الوكالة في الأردن شيري كارلين لأعمال المنتدى العلمي الأول لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال الذي تعقده وزارة الصحة بالتعاون مع مختبر الابتكار للتغذية في الأردن المنفذ من جامعة تافتس بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


وقال الهواري إنّ الأردن أحرز تقدم ملموس بخفض معدلات انتشار سوء التغذية في الأردن من خلال اتباعه لسياسات وبرامج دعم الغذاء والتي أبرزها برنامج تدعيم الطحين بالمغذيات الدقيقة، وبرنامج تدعيم الملح باليود، وبرنامج توزيع كبسولات فيتامين (أ).


وأكد أنّ الوزارة تعمل على تعزيز البنية التحتية الصحية ورفع قدرة الكوادر الصحية للنهوض بالحالة الصحية وتغذية النساء في سن الانجاب والأطفال دون الخمس سنوات في الأردن. 


وأوضح الهواري أنّ صناعة القرار الصحي يعتمد على الثوابت العلمية واستدامة الحوار مع القطاع الأكاديمي محلياً وإقليمياً ودولياً، لافتاً إلى الأهمية التي يضيفها هذا المؤتمر في تبادل العلوم والأدلة المتطورة لتعزيز الإجراءات القائمة على العلم.