الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

امين عام الداخلية يلتقي الموظفين المبتعثين لنيل الماجستير في الادارة والتنمية

asdrf


الوكيل الاخباري - التقى امين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور اليوم الاثنين الموظفين المبتعثين لنيل درجة الماجستير في الجامعة الاردنية وذلك في تخصصات الادارة والتنمية.

اضافة اعلان


وقال ابو حمور في بداية اللقاء انه انطلاقا من توجيهات وزير الداخلية بضرورة الارتقاء بالمستوى الاداري والاكاديمي لموظفيها وتطوير قدراتهم بما ينعكس ايجابا على جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة الى اعلى المستويات ، فان الوزارة قامت باطلاق هذا البرنامج الذي يشارك به عدد من الوزارات للمرة الثانية لتحقيق هذه الاهداف.


واشار ابو حمور الى ان ابتعاث الطلبة الذي ياتي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الداخلية والجامعة الاردنية في شهر تموز من العام الماضي ،يتعلق بمحور رئيسي من محاور عمل وزارة الداخلية وهو التنمية معتبرا ان التطوير الاكاديمي للموظفين ضرورة ملحة لرفع سوية الاداء وتحسين الانتاجية وزيادة الكفاءة الوظيفية وتفعيل القدرات للتعامل مع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ بين الحين والآخر.


وثمن الامين العام دور كل من الاتحاد الاوروربي الذي يمول برنامج الابتعاث وبرنامج الامم المتحدة الانمائي الذي يقدم الدعم الفني ، وجهودهما المستمرة للتعاون مع الوزارة في كثير من البرامج والاستراتيجيات التطويرية التي تنتهجها ضمن خطة عملها لصقل مهارات موظفيها  واعادة انتاج المعرفة بما ينسجم مع التطورات المتسارعة في هذا المجال.


يشار الى ان عدد الموظفين المبتعثين ضمن هذا البرنامج لنيل درجة الماجستير في الجامعة الاردنية يبلغ 20 موظفا موزعين على وزارات الداخلية بواقع 9 موظفين والادارة المحلية 3 موظفين وموظف من الاشغال العامة والاسكان وموظفين اثنين من المالية اضافة الى خمسة موظفين من منظمات المجتمع المدني.
وحضر اللقاء مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية المحافظ محمد السرحان ومدير مديرية الشؤون الادارية والموارد البشرية وتطوير الاداء الدكتور محمد العوامرة.