الثلاثاء 27-07-2021
الوكيل الاخباري

انتخاب السعود رئيساً لرابطة برلمانيين لأجل القدس

r


الوكيل الاخباري - انتخب المشاركون في المؤتمر الثالث لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" المنعقد حاليا في العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الاحد، النائب يحيى السعود رئيسا للرابطة التي تضم بعضويتها 14 دولة عربية.اضافة اعلان


وأشار السعود لدى ترؤسه اجتماع الرابطة، إلى أهمية توحيد الجهود العربية والإسلامية تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأردن وللدول الأعضاء كافة، مشددا على رفضه المطلق لأية مخططات من شأنها الإطاحة بحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال ان الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لصالح القضية الفلسطينية ومواقفه الواضحة حيالها اعادت الزخم العربي والإسلامي والدولي لها، داعيا كافة الدول الأعضاء تعزيز تلك الجهود واسنادها عبر عمل جماعي وتنسيق عربي وإسلامي ملموس، حتى يتسنى للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس.

كما جرى خلال الاجتماع انتخاب نواب لرئيس الرابطة.

إلى ذلك، التقى الوفد البرلماني المشارك في أعمال المؤتمر، رئيس البرلمان الماليزي محمد عارف بن يوسف، حيث استعرض رئيس الوفد السعود المواقف الأردنية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والتي أكدها الملك عبدالله الثاني في العديد من المنابر الإقليمية والدولية باعتبارها القضية المركزية التي تتربع على أعلى سلم أولويات الأردن.

بدوره، أكد بن يوسف حرص بلاده على توطيد العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين مقدرا جهود الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القضية الفلسطينية. كما تناول اللقاء، مجمل العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين ولاسيما البرلمانية منها.

ويضم الوفد الاردني، النواب انصاف الخوالدة وابراهيم ابو السيد ومحمود الفراهيد ومحمد الظهراوي، واحمد هميسات ورمضان الحنيطي ونبيل الشيشاني.