الخميس 29-09-2022
الوكيل الاخباري

انتخاب رؤساء اللجان الشبابية في مراكز الأميرة بسمة للتنمية

af957f9f-790d-4752-b249-d7788be7073e


الوكيل الإخباري - جرت في مراكز الأميرة بسمة للتنمية التابعة للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) اليوم السبت، انتخابات رؤساء اللجان الشبابية للمراكز في دورتها الخامسة.

اضافة اعلان


وجرت الانتخابات، التي تحاكي تجربة الانتخابات النيابية، وانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية، وتعميقا لمفهوم الممارسة الديمقراطية، في 51 مركزا للتنمية تتبع لجهد في مختلف محافظات وألوية المملكة، لاختيار رؤساء اللجان من بين 106 مترشحين.

 

وكان 4141 عضوا، بواقع 1939 شابا و2022 شابة، سجلوا للانتساب إلى اللجان الشبابية في مراكز جهد، منذ بدء عملية التسجيل في الثاني والعشرين من شهر أيار وحتى الثلاثين من شهر حزيران من العام الحالي.


وبدأت عملية الانتخابات، في الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، وجرت بإشراف لجان متخصصة في جميع المراكز، وفي إطار من الشفافية والنزاهة والإيجابية بين المترشحين والناخبين من أعضاء اللجان الشبابية.


وتهدف اللجان الشبابية في مراكز الأميرة بسمة للتنمية، إلى تعزيز المشاركة الحقيقية والفاعلة للشباب في عملية صنع القرار على مستوى المراكز، ودعم الدور التنموي لجهد تجاه المجتمعات المحلية، والمساهمة في تنميتها في مختلف المجالات.