الأحد 09-08-2020
الوكيل الاخباري



انطلاق البعثة الإعلامية لأداء فريضة الحج

fff



الوكيل الاخباري - انطلقت البعثة الاعلامية الممثلة للصحف اليومية والاسبوعية والمواقع الالكترونية والمحطات الفضائية والاذاعات، اليوم الثلاثاء الى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج وتغطيته إعلاميا. 

وكان أوضح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر ابو البصل خلال لقاء البعثة الإعلامية أن الوزارة عملت هذا العام على التخفيف على الحجاج من خلال تسكين حجاج البر بمنطقة العزيزية التي تقع على مقربة من مشاعر منى ورمي الجمرات ما يسهل عليهم الذهاب والعودة إلى مساكنهم.

ودعا الوزير البعثة الإعلامية إلى ضرورة تحري الدقة في المعلومة قبل نقلها خاصة فيما يتعلق بأخبار البعثة الطبية، مؤكداً أن جميع المسؤولين المرافقين للبعثة من وزارة الأوقاف هم على استعداد للإجابة على أي استفسار أو سؤال يوجه لهم من قبل أي صحفي أو إعلامي.

بدوره، قال رئيس بعثة نقابة الصحفيين زين الدين خليل إن أعضاء البعثة من النقابة ومن الإعلام الرسمي تكمن مهمتهم في خدمة الحاج بالشراكة مع البعثة الإدارية التابعة لوزارة الأوقاف، مؤكداً أن المهنية في العمل الصحفي هي عنوان أعضاء البعثة الإعلامية، وعليه تقوم رسالة البعثة في تحري الدقة في نقل الأخبار، وإظهار الحقيقية والصورة المشرقة للحاج الأردني.

وانطلق اكثر من ٣٠ صحفي واعلامي من مختلف وسائل الإعلام، بالإضافة إلى عدد من الائمة والادارين من وزارة الأوقاف في حافلتين متوجهين إلى الديار المقدسة.