الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

انطلاق الجولة العاشرة من حملة "بلدك بيتك"

3


الوكيل الاخباري - انطلقت في محافظة العاصمة، لواء الجيزة اليوم الأربعاء، الجولة العاشرة من حملة النظافة الوطنية "بلدك بيتك" ضمن مبادرة "أردن النخوة" بمناسبة الذكرى 20 لتولي الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وبمشاركة الفعاليات الشعبية والرسمية، بهدف تحسين البيئة والحفاظ على المقدرات الوطنية.

وقال مساعد أمين عام وزارة البيئة للشؤون الفنية المهندس حسين شاهين ان الحملة مستمرة للحفاظ على المواقع الطبيعية والحدائق والمرافق العامة، إلى أن يتحسن السلوك العام عند البعض بعدم رمي النفايات إلا في الأماكن المخصصة لها والوصول إلى بيئة جميلة تعبر عن الوجه الحضاري للأردن، مطالبا بتكثيف الجهود ورفع الوعي للحفاظ على الموارد والمواقع وتحسين بيئتها.

من جهته بين متصرف ورئيس بلدية لواء الجيزة محمد العون ان الجمع الكبير والحاشد من المتطوعين من مختلف المديريات والمؤسسات الرسمية والمدنية والامنية بالإضافة إلى نواب المنطقة يجسد مبدأ التشاركية بين قطاعات المجتمع الأردني لإظهار الأردن بصورة مشرقة ونظيفة امام المواطنين والزائرين، مشيرا الى سعي جلالته للوصول الى أردن أخضر وبيئة سليمة تضاهي الواقع البيئي في الدول المتقدمة.

وبينت مديرة بيئة العاصمة الدكتورة عالية الدعجة ان الحملة تاتي للتأكيد على وعي المواطن الأردني في الحفاظ على المقدرات الوطنية نظيفة وخالية من التلوث ضمن الحملات التوعوية والتثقيفية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع شركائها في وزارة التربية والتعليم والشؤون البلدية والزراعة والسياحة والداخلية والأوقاف والجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة ووسائل الإعلام .

وتنطلق اليوم العديد من الحملات في جميع محافظات المملكة ضمن مبادرة "أردن النخوة" التي كانت قد انطلقت بمبادرة كريمة من الملك عبد الله الثاني.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة