السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لمدة شهر ومن منطلق إنساني

انطلاق حملة التبرع بالدم في الخدمات الطبية الملكية

1220203094324182036923
شعار الخدمات الطبية الملكية


الوكيل الإخباري - تنطلق الخميس ، حملة التبرع بالدم لمرضى السرطان في قسم الأورام وأمراض الدم في الخدمات الطبية الملكية ، وفق ما أكده رئيس اختصاص الدم والأورام بالإنابة في الخدمات الطبية الملكية ، العقيد الطبيب أحمد عايش البواعنة، لـ"برنامج الوكيل" .

اضافة اعلان


ولفت العقيد الطبيب البواعنة ، أمس الأربعاء ، للبرنامج والذي يبث عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن الحملة ستستمر لمدة شهر كل يوم خميس في بنك الدم التابع للخدمات الطبية الملكية.

وأوضح للإعلامي محمد الوكيل ، أن التبرع سيبدأ الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساء ، لصالح الخدمات الطبية الملكية، داخل مدينة الحسين الطبية .

دعوة للأردنيين بالتبرع 
وعن شروط التبرع ، كشف البواعنة ، أن لا يقل وزن المتبرّع عن (50) كغم ، وأن تزيد قوة الدم للذكور عن (14) وللإناث عن (12)، وأن لا يعاني من أمراض مزمنة.

ودعا البواعنة، الأردنيين التبرع بالدم ، لغايات إنسانية ، حيث أن هنالك الكثير من مرضى السرطان لا يجدون من يقدم التبرع لهم ، الأمر الذي يستدعي توفير وحدات دم لهذه الفئة .

كما تحدّث عن النتائج التي يستفيد منها جسم المتبرع ، حيث الشعور بالنشاط ، لافتا إلى توفير الاشتراطات الصحية اللازمة نتيجة لفيروس كورونا ، داخل بنك الدم.

" هنالك العديد من المرضى الذين يحتاجون لوحدات دم بشكل يومي ، وجدير أن يتم التبرع لهم " ، وفق البواعنة .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة