السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



انطلاق دورة "التطوع في إدارة الأزمات" عن بعد

7777777



الوكيل الاخباري - انطلقت اليوم السبت دورة التطوع في إدارة الأزمات، التي ينظمها بنك العمل التطوعي "همم" بالشراكة مع وزارة الشباب والاتحاد العربي للعمل التطوعي، عبر تقنيات شبكة الانترنت.

وبين وزير الشباب الدكتور فارس البريزات على موقع وزارة الشباب للتواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم، في كلمة الافتتاح، أهمية الدورة التي تأتي في ظروف استثنائية، لتمثل للشباب الأدوات التنظيمية للعمل التطوعي، ويتم الحفاظ على السلامة العامة في حال حدوث أي ازمة او طارئ .

وقال مدير الشؤون الشبابية في وزارة الشباب فراس الشوابكة ان برنامج الدورة يهدف الى تسليط الضوء على عدد من المواضيع المتعددة منها، مدخل إلى التطوع، ودوافع ومقومات التطوع، وسمات وحقوق المتطوع، والتطوع وإدارة الازمات، والتطوع الافتراضي "الالكتروني، والتطوع والمبادرة.

كما بين ان الدورة تهدف إلى المساهمة في تمكين المتطوعين الشباب، وامدادهم بمجموعة من المعارف والمهارات، والاتجاهات المميزة لتقديم الوقت والجهد في الإزمات ومواجهة الاوبئة والاستعداد لأي طارئ.

ويشتمل برنامج الدورة، على عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل مع خبراء ومتخصصين في مجالات ومواضيع متعددة في إدارة الازمات يحاضر فيها مؤسس بنك العمل التطوعي الدكتور مجدي حمدان، ومن الكويت نشمية الشرعات، ومن الاتحاد العربي للعمل التطوعي الدكتور يوسف الكاظم.