الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

انطلاق فعاليات البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد بالزرقاء

33333333



الوكيل الاخباري - رعى سمو الأمير هاشم بن  الحسين، كبير أمناء جلالة الملك،  اليوم الاثنين،  في قيادة مجموعة الفرسان / الأمن العام في الزرقاء انطلاق البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد .اضافة اعلان



 وحضر انطلاق الفعاليات  مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ومحافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران  ومدير شرطة الزرقاء العميد الدكتور علي الزعبي وقائد اقليم امن الوسط العميد الركن حاتم المواجدة وعدد من سفراء الدول الثماني المشاركة في البطولة  .


وقال قائد مجموعة الفرسان العقيد الركن  مشهور الفرجات ، ان قيادة مجموعة الفرسان في مديرية الأمن العام قامت بكافة التحضيرات المسبقة لضمان استضافة ناجحة بكل المقاييس لهذه البطولة الدولية ، التي يشارك فيها ثماني دول وهي: بريطانيا ، الباكستان ، مصر سوريا ، عمان ، قطر ، العراق ، بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية .
وبين ان هذه البطولة الرياضية التي تقام على مدار ثلاثة أيام متتالية من الفرق العسكرية ، يتنافسون جميعهم على خمسة أنماط في رياضة التقاط الأوتاد وهي : التقاط الأوتاد بالرمح ، والسيف ، والتتابع ، والحلقات ، وقطع الليمون ".


وأشار الى ان هذه البطولة التي تستضيفها مديرية الأمن العام بالتعاون مع اتحاد الفروسية الملكي الأردني والاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ، حيث تم اختيار المملكة الأردنية الهاشمية لتكون أول الدول الأعضاء التي تقام لديها هذه البطولة ، آملين أن نعكس صورة مشرفة لهذه البطولة من حيث الإعداد والتنظيم .
واشتمل انطلاق فعاليات البطولة استعراض أعلام الدول والفرق المشاركة في البطولة ، وتقديم عرض كنموذج لفعاليات أيام البطولة على الخيل بالتقاط الأوتاد بالرمح والسيف ، كما قدمت فرقة موسيقات الأمن العام وصلة موسيقية نالت إعجاب واستحسان الحضور.