الثلاثاء 18-02-2020
الوكيل الاخباري



انهيار جديد بسور مستشفى السلط – صور

13



الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان كشف المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة هذه الأيام، حجم سوء تصريف المياه في مبنى مستشفى السلط الجديد والذي من المفترض أنه جهز على أعلى المواصفات.

وتظهر الصور التي وصلت "الوكيل الإخباري" حجم الضرر الواقع على المبنى الذي لم يفتتح بعد، حيث انهارت أجزاء من السور الخارجي للمبنى، عدا عن سوء  تصريف المياه.

ويؤكد أهالي المنطقة أن سوء تصريف المياه تسبب بانهيارات جديدة في ذات السور الذي من المفترض أن يتم إصلاحه، ويوجد عشرات المباني القريبة من المستشفى.

يذكر أن وزارة الأشغال العامة والإسكان قد سلمت مستشفى البلقاء الحكومي "السلط الجديد"، إلى وزارة الصحة بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمبنى الرئيسي والمباني الخدماتية التابعة له، لمباشرة وزارة الصحة بالإجراءات والتجهيزات لافتتاح المستشفى للبدء باستقبال المراجعين.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي نهاية العام الماضي، إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 92 مليون دينار، وان السعة الإجمالية للمستشفى تبلغ 350 سريرا قابلة للزيادة إلى 450 سريرا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمستشفى 80 ألف متر مربع، عدا عن مبنى لكلية الطب يتبع لجامعة البلقاء التطبيقية مكون من تسعة طوابق ومبان للخدمات وسكن للممرضات، ومواقف للسيارات تتسع لنحو 850 سيارة ومهبط للطائرات.

ويتضمن المشروع المبنى الرئيس للمستشفى المكون من 12 طابقا ويضم قسم الإسعاف والطوارئ وكافة الأقسام والعيادات الطبية اللازمة، كما تم تنفيذ أعمال الخلطة الإسفلتية لمعظم المسارات ضمن شبكة الطرق المحيطة بالمستشفى، والخط الناقل "الصرف الصحي".

بدوره يضع موقع "الوكيل الإخباري" المناشدة أمام الجهات المعنية.