الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

انهيار 5 جدران لمنازل في عمّان وتعطل 17 إشارة ضوئية

1220191217403602820820
لقطة أرشيفية من حادث انهيار سابق


الوكيل الإخباري- تلقت غرفة طوارئ امانة عمان الرئيسية منذ صباح اليوم الخميس، ولغاية الساعة السادسة مساء، نحو ١٨٥ ملاحظة وشكاوى مختلفة، وفق ما افاد رئيس قسم الطوارئ المهندس شاهر العبادي.

اضافة اعلان

 

ووفق بيان لأمانة عمّان، توزعت الملاحظات والشكاوى على النحو الآتي:

 

معالجة أربع ملاحظات حول تجمعات مياه في مواقع مختلفة من العاصمة.

 

التعامل مع ٥ ملاحظات حول انهيار اسوار خاصة لمنازل في مناطق جاوا وماركا وتلاع العلي والقويسمة والنصر، حيث تم توفير شروط السلامة العامة بالمواقع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

تلقي ٥٠ ملاحظة متعلقة بخطوط شبكة الصرف الصحي، حيث تم تحويلها لشركة مياهنا لاجراء اللازم.

استقبال ٤٧ ملاحظة حول أشجار شكلت خطراً على السلامة العامة، تم التعامل معها من قبل كوادر الامانة المختصة، وتحويل ١٣ ملاحظة منها لوزارة الزراعة لوقوعها داخل أسوار المنازل.

التعامل مع ١٧ ملاحظة حول تعطل إشارات ضوئية حيث تم التعامل معها من كوادر الامانة، منها اربع ملاحظات حول إشارات ضوئية تابعة لوزارة الأشغال هي اشارات ياجوز ومرج الحمام والتطوير الحضري في ماركا وإشارة شارع ال ١٠٠.

تلقي ٢٩ ملاحظة وشكوى حول حوادث سير ومركبات معطلة ضمن شوارع مدينة عمان.

تحويل ١٩ ملاحظة إطفاء عام ( منازل ) لشركة لكهرباء الأردنية لاجراء اللازم.

 

التعامل مع ١٩ حالة إطفاء في شوارع مدينة عمان منها ١١ حالة تابعة لشركة الكهرباء و٨ حالات ضمن اختصاص أمانة عمان حيث تم التعامل معها من قبل كوادر الأمانة الفنية المعنية.

 

وكانت رفعت أمانة عمان حالة الطوارئ من المتوسطة الى قصوى ( مياه ) من بعد عصر امس للتعامل مع الظروف الجوية التي تسود حالياً.

وتؤكد الأمانة جاهزية غرف الطوارئ التابعة لها لتلقي الملاحظات والشكاوى المواطنين على مدار الساعة على الأرقام التالية:.

065359970 أو 065359971 أو خلوي 0798166789 ، ومن خلال غرف عمليات مناطق الأمانة الفرعية الـ 22 ، وتمريرها بكامل التفاصيل للجهة المعنية سواء داخل أو خارج الأمانة والتعامل معها بأسرع وقت.

وتهيب الامانة بالأخوة المواطنين الإبتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة ، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق ، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الامطار.

وتدعو الى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع ، وقيام التجار بأخذ الإحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

كما تدعو المقاولين وأصحاب المشاريع المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لإنجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة لضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.