الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

ايطاليا تدعم برنامج اونروا الصحي في الأردن

72020117120435752546


الوكيل الإخباري - وقع سفير إيطاليا في الأردن، فابيو كاسيسي ومدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في الأردن، محمد آدار، اتفاقية مساهمة بقيمة 1.5 مليون يورو لدعم برنامج الأونروا الصحي في الأردن.

اضافة اعلان


وبحسب بيان صحفي مشترك اليوم الخميس، فان هذا الدعم ياتي بتمويل من الحكومة الإيطالية من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي لضمان مواصلة تقديم الخدمات الطبية في مركز النزهة الصحي التابع للأونروا لأكثر من 85,000 لاجئ فلسطيني يعيشون في المنطقة كما سيضمن استمرار تلقي أكثر من 17,500 لاجئ فلسطيني من سوريا في الأردن الرعاية الصحية على مدار العامين المقبلين.


وقال السفير كاسيسي خلال حفل التوقيع انه "من خلال هذا التمويل الجديد، تؤكد الحكومة الإيطالية دعمها المتواصل لجهود الأردن لصالح الفئات الأكثر ضعفاً"، مشيرا إلى سعي الحكومة الإيطالية المتواصل للاستجابة لأزمة اللاجئين ودعم القطاع الصحي.


من جانبه اكد مدير مكتب الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي في عمان ميشيل مورانا أهمية الشراكة الجديدة مع الأونروا في الأردن، لافتا الى ان التعاون الإيطالي يهدف الى تعزيز صمود لاجئي فلسطين من خلال تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية وضمان توافرها.


بدوره أعرب مدير عمليات الأونروا في الأردن، محمد آدار، عن امتنانه لحكومة إيطاليا على دعمها لبرنامج اونروا الصحي في الأردن في هذا الوقت الذي تشتد فيه الحاجة الى هذا الدعم، مبينا اهمية المساهمة لضمان توفير الرعاية الصحية التي تساهم بشكل مباشر في التنمية البشرية للاجئي فلسطين، بما في ذلك لاجئي فلسطين القادمين من سوريا.


يشار الى الأونروا في الأردن تدير 25 مركزا صحيا وأربع عيادات أسنان متنقلة، وتقدم الرعاية الصحية الأولية الشاملة لحوالي 2.2 مليون لاجئ فلسطيني مسجل في الأردن.