الجمعة 22-11-2019
الوكيل الاخباري



بالرغم من ارتفاع الحرارة .. عمّان لم تسجّل حالات لضربات الشمس

ما_هي_ضربة_الشمس (2)




الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مصدر في المديرية العامة للدفاع المدني أنه تمّ التعامل مع حالتين فقط من ضربات الشمس ، خلال الأسبوع الحالي ، بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة.


ولفت المصدر لـ"الوكيل الإخباري" ، أن الحالة الأولى في إربد، وأما الحالة الثانية ، فقد كانت في محافظة مأدبا .

اظهار أخبار متعلقة



منوها، أن العاصمة عمّان ، لم تُسجل أيّة حالة ، وقال " تم التعامل فقط مع حالتين فقط ، ولم يتعامل الدفاع المدني في عمّان مع أية حالة خلال أسبوع ".

 

إجراءات للسلامة العامة
وكانت المدیریة العامة للدفاع المدني، طالبت في وقت سابق باتباع إجراءات السلامة العامة خلال ارتفاع درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادیاً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجھاد الحراري.


ودعت لارتداء الملابس الخفیفة و"الفضفاضة"، والابتعاد عن الملابس الداكنة، وأغطیة الرأس الواقیة والقبعات واخذ قسط من الراحة وخصوصاً الأشخاص العاملين في القطاعات الإنشائية أو الزراعية و مربي المواشي حيث تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة وبخاصة في منطقة الأغوار والعقبة ، وتجنّب الخروج للتسوق في وقت الذروة (الظهيرة) وانتقاء الأوقات المناسبة ومراعاة عدم اصطحاب الأطفال أثناء التسوق، وإشعال النار في مناطق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية درءا لنشوب الحرائق .


وشدّدت على ضرورة مراقبة الأطفال وعدم السماح لھم بالخروج من المنزل في الأجواء الحارة، وتجنب "التماس الكهربائي" ، وذلك بعدم تحمیل " الكهربائية" أكثر من طاقتها بتشغيل مكيفات الهواء و"المراوح" وغيرها على "إبريز" واحد.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة