الإثنين 22-04-2019
الوكيل الاخباري



بالفيديو .. الملك يزور المدينة الطبية ويجري فحوصات طبية دورية

51a93530228ffc95fa36dc7665589c82


أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن قيام جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء بزيارة إلى مدينة الحسين الطبية، الخبر الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية مساء الثلاثاء أشار إلى أن جلالته أجرى فحوصات طبية دورية.

 

في التفاصيل، أن جلالة الملك أنهى برنامج العمل اليومي لديه بما فيه (التعديل الوازري)، وزار المدينة الطبية حيث مكث قرابة النصف ساعة ولم تستغرق الفحوصات أكثر من ذلك.

 

الرسالة الأهم التي ربما يمكن إلتقاطها من هذه الزيارة هي تعبير جلالة الملك (وهو رأس الدولة) عن ثقته بالكفاءات الطبية الأردنية وبالكوادر العاملة في القطاع.

 

وهذا الأمر لا بدّ أن يؤخذ في عين الاهتمام والاعتبار من قبل الجميع، بخاصة ممن يغادر أراضي الوطن للعلاج في الخارج حينما يتعرضون لظروف صحية مختلفة، حيث إن في الأردن من الكفاءات المؤهلة والمعدات الطبية المتقدمة.

 

وكان جلالة الملك قد أكّد قبل يومين أن الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية، ويجب استثمارها من خلال ضمان جودة الخدمات والتنسيق بين القطاعين العام والخاص. 

 

وشدد جلالته على أهمية تضافر الجهود للنهوض بخدمات السياحة العلاجية في المملكة، الذي يمثل أحد أهم محركات الاقتصاد الوطني، وأن يبادر القطاع الخاص لابتكار حلول تكنولوجية لجذب السياح وتشجيع الإقبال على الأردن، مع ضرورة أن يقوم القطاع العام بتوفير التسهيلات لدعم جهوده.