الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بحث اقامة مشاريع خدمية تنموية في جامعة آل البيت

2


الوكيل الاخباري - اكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم على أهمية إقامة المشاريع التنموية والخدمية داخل الجامعة، والتي هي خدمة للجامعة والوطن ولتبقى للأجيال القادمة.

اضافة اعلان


وبحث العتوم خلال لقاء مع رئيس دائرة التمويل في بنك تنمية المدن والقرى المهندس خليل أبو عبود سبل التعاون في مجال تمويل المشاريع الاستثمارية في الجامعة وخاصة مشروع المدينة التجارية بالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى، لانعكاس اثرها التنموي لخدمة المجتمع والنهوض بالجامعة ومدينة المفرق ومحيطها داعيا مختلف بلديات المفرق للتعاون والقيام بائتلاف للدخول بهذه المشاريع لتحقيق التنمية للجميع.

واستعرض الدكتور العتوم المشاريع الاستثمارية التي تسعى الجامعة لتنفيذها لخدمة الجامعة والمجتمع المحلي لتحقيق التنمية في المنطقة وإحداث نقلة نوعية والتشبيك مع محافظة المفرق وإيجاد فرص عمل بالإضافة الى تشغيل طلبة الجامعة بهذه المشاريع كمصنع كاسات الماء والقرية الطلابية وإقامة ملاعب رياضية والتوسع بالاستثمار الزراعي لاستغلال أراضي الجامعة الواسعة لتحقيق التنمية.
من جانبه بين المهندس خليل أبو عبود استعداد البنك للتعاون في مجال إقامة المدينة التجارية ودراسة الموضوع بالإضافة الى دعم المشاريع الاستثمارية الأخرى من خلال عمل الدراسات اللازمة للاستفادة من هذه المشاريع الاستثمارية الطموحة مشيدا بالمشاريع الاستثمارية التي تنوي الجامعة اقامتها.

وبين رئيس بلدية المفرق عامر الدغمي بأن البلدية تسعى بكل جهودها للتعاون مع الجامعة والاستفادة من المشاريع الاستثمارية التي تقوم بها الجامعة لتحقيق الفائدة المرجوة لتنمية المنطقة والتشبيك بين الجانبين.
وحضر اللقاء الدكتور عمر العطين نائب رئيس الجامعة للشؤون الاستثمار والدكتور عقاب الربيع نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ومساعد الرئيس لشؤون التطوير مقبل الشرفات ومدير بنك تنمية المدن والقرى فرع المفرق الدكتور محمد حراحشة والدكتور محمود أحمد الخبير المالي في بنك تنمية المدن والقرى ومدير العلاقات العامة الدكتور صايل الدغمي.