الخميس 09-04-2020
الوكيل الاخباري
 



بحث التعاون الأردني الإماراتي

1578757644540
من اللقاء



الوكيل الإخباري- استقبل وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود اليوم السبت امين عام مجلس الوزراء الإماراتي عبدالله بن طوق الذي يزور المملكة للمشاركة في ملتقى الاتصال الحكومي الذي نظمه معهد الادارة العامة اليوم بالتعاون مع حكومة دولة الامارات العربية المتحدة.

 

وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين فيما يتعلق بآليات عمل مجلس الوزراء واتخاذ القرارات ومتابعة تنفيذها.

 

واشاد الداوود بالمستوى الذي وصلت اليه العلاقات والتعاون بين البلدين بفضل الرعاية والاهتمام التي تحظى بها من قبل القيادتين في البلدين الشقيقين، لافتا إلى اهمية الاستفادة من تجربة البلدين في مجال الإدارة والعمل الحكومي.

 

ولفت وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إلى اهمية البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الاشقاء في دولة الامارات بهدف تعزيز قدرات موظفي الجهاز الحكومي وبشكل خاص في الوزارات والمؤسسات التي تتعامل مع الجمهور.

 

وعرض الداوود للإجراءات والقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء اخيرا لنقل اختصاصات روتينية من مجلس الوزراء إلى الوزراء المختصين بلغ عددها 175 تشريعا بهدف تخفيف العبء عن مجلس الوزراء وتسريع الاجراءات لخدمة المواطنين.

 

واشار امين عام مجلس الوزراء الاماراتي إلى فرص ومجالات التعاون بين الامانة العامة لمجلسي الوزراء في البلدين، مستعرضا آلية عمل مجلس الوزراء واتخاذ القرارات، لافتا إلى انه تتم مناقشة القرارات والاجراءات الحكومية داخل المجلس الوزاري للتنمية ويتم رفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها.

 

وقدم بن طوق عرضا حول اجتماعات مجلس الوزراء وآلية التحضير والتجهيز لاجتماعات المجلس بالاعتماد على تقنية المجلس الذكي لسرعة الاطلاع على الاجندة واتخاذ القرارات التي تدعم مستقبل دولة الامارات، لافتا إلى اعتماد خطة اتصال واضحة لدعم القرارات والسياسات الجديدة وبما يكفل تحقيق الاهداف المرجوة من هذه القرارات ووصولها إلى الجمهور المستهدف بصورة سهلة وواضحة.

 

وحضر اللقاء امين عام رئاسة الوزراء بالوكالة اشرف الزعبي، ومساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء الاماراتي بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الدكتور ياسر النقبي.