الأحد 07-06-2020
الوكيل الاخباري



بحث التعليمات التنفيذية للعملية الانتخابية

ffff



الوكيل الاخباري - أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة أهمية الإعلام في نجاح العملية الانتخابية بمراحلها كافة، خصوصا في مرحلة التوعية والتثقيف وتشكيل الرأي العام، كاحدى ضمانات نزاهة العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الهيئة مع عدد من الإعلاميين والصحفيين بهدف مراجعة التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الصحفيين والإعلاميين العاملين في المؤسسات المرئية والمسموعة والمقروءة لتغطية مجريات العملية الانتخابية.

وأشار الكلالدة إلى حرص الهيئة على الاستمرار في نهج الانفتاح على وسائل الإعلام واشراكها في صياغة مراجعة التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الإعلاميين والصحفيين لتغطية الانتخابات المقبلة تطبيقا للنهج التشاركي الذي تلتزم به الهيئة.

وناقش الإعلاميون والصحفيون التعليمات التنفيذية الخاصة باعتمادهم، وابدوا ملاحظاتهم عليها لتتم دراستها من الهيئة قانونيا وفنيا، والأخذ بالممكن منها وبما يسهم في تجويد العملية الانتخابية، كما سترسل الهيئة التعليمات التنفيذية لكافة وسائل الإعلام لأخذ التغذية الراجعة منهم قبل اعتمادها بشكل نهائي.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركائها في العملية الانتخابية، حيث سبق للهيئة ان عقدت عدة لقاءات مع الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وكتاب الأعمدة والمواقع الإلكترونية والمراقبين المحليين والدوليين.