الأربعاء 23-09-2020
الوكيل الاخباري



في ظلّ النهج الاقتصادي الجديد

بدء العدّ التنازلي لإنعاش جيوب الموظفين

122019911837561211481
مبالغ نقدية أردنية - تعبيرية


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - بدأ العد التنازلي ، للعمل بالقرار الحكومي القاضي ، بزيادة رواتب موظفي الحكومة والمتقاعدين ، والتي تشمل (100) ألف موظف منهم 30 ألفا على الفئة الاولى ، و 23 ألفا على الفئة الثانية، و47 ألف موظف على الفئة الثالثة.

اضافة اعلان
 

موظفو الحكومة ، بانتظار الزيادة على رواتبهم ، في ظلّ الخطة الحكومية الاقتصادية الرامية لانعاش جيوب الأردنيين، أمام نهم غلاء الأسعار .

 

أيام وينطوي العام الحالي (2019) ، على وقع تفاؤل أردني ، بنهج اقتصادي، جديد ، شأنه نقل الأردنيين من السيء إلى الأفضل ، حيث المطالب المستمرة بالنظر إلى الغلاء المعيشي ، في ظلّ قلة الدخول .

 

الرواتب إلى ارتفاع 

وكانت امين عام ديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي ، أكدت في وقت سابق أن زيادة رواتب الموظفين ستكون اعتبارا من بداية العام المقبل، وتشمل 100 ألف موظف، ونسب الزيادة تبلغ 20 بالمئة للفئتين الثانية والثالثة، و 15 بالمئة للفئة الاولى.
وعرضت - حينها- خلال لقائها مسؤولي الموارد البشرية في الدوائر والمؤسسات الحكومية ، مثلا لموظف محاسب فئة أولى درجة ثالثة بالسنة الثالثة راتبه الأساسي 240 دينارا، علاوته الفنية الحالية 45 بالمئة مجموع العلاوة نحو 108 دنانير، بينما ترتفع العلاوة الى 144 دينارا بعد اضافة 15 بالمئة على العلاوة الفنية الجديدة لتصبح 60 بالمئة.

 

يُجدر ، أن توجيهات جلالة الملك للحكومة كانت واضحة بهدف تحسين معيشة المواطن وتأمين حاجاته الاساسية من المأكل والملبس والسكن والصحة والتعليم،  من خلال تحسين الدخول وزيادة الانفاق على الاستهلاك، ما سيسهم برفد ايرادات الخزينة وتخفيض العجز.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة