الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الحجر لمدة أسبوع

بدء العمل بقرار الحجر المنزلي على المســافرين

مسا
أردنيون قادمون من الخارج - ارشيفية


الوكيل الإخباري - يبدأ العمل بقرار إلغاء الحجر المؤسسي الفندقي، اليوم الأربعاء، والذي يفرض على المسافرين القادمين إليه، واستبداله بحجر منزلي لأسبوع، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان

 

وفي 8 أيلول/سبتمبر، استأنف الأردن الرحلات الجوية المنتظمة من جديد، بعد قرار الحكومة تعليق جميع الرحلات الجوية من المملكة وإليها، ابتداء من الثلاثاء 17 آذار/مارس 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري، وذلك بسبب تداعيات أزمة كورونا.


وصنف الأردن الدول التي يستقبل منها مسافرين تبعا لوضعها الوبائي، موزعين على 3 قوائم (خضراء، وصفراء، وحمراء)، بحيث تكون الدول الخضراء الأقل خطرا، أما الحمراء فهي الأشد خطورة.


وتشترط الحكومة على القادمين من الخارج إحضار فحص PCR، للكشف عن فيروس كورونا قبل قدومه إلى الأردن بـ 72 ساعة، وعلى المسافر دفع ثمن فحص آخر بقيمة 40 دينارا، يرفق مع قيمة التذكرة، ويجريه عند وصوله المطار، وذلك عبر موقع "فيزيت جوردان" الإلكتروني. 

 

وكان وزير النقل خالد سيف، أكد في وقت سابق، وقف العمل بالحجر المؤسسي الفندقي، وسيتم فرض حجر منزلي ابتداء من 23 أيلول/ سبتمبر.

وبين سيف، أن القادمين من الدول الحمراء والصفراء، في حال ظهرت نتيجة فحصهم الثانية سلبية في المطار، سيخضعون لعزل منزلي مدته أسبوع، علما بأن القادم من الدول الحمراء سيرتدي خلال فترة الحجر المنزلي أسوارة إلكترونية.


كما أن القادمين من الدول الخضراء، في حال ظهرت نتيجة فحصهم الثانية سلبية في المطار، لن يخضعوا لـ "حجر منزلي أو حتى ارتداء أسوارة".


وكان الأردن يشترط على القادمين من الدول الحمراء والصفراء الخضوع لحجر مؤسسي فندقي لأسبوع، إضافة إلى حجر منزلي للمدة ذاتها.
وأجرى الأردن، تحديثا على قائمته للدول وفقا لتصنيفات الحمراء والصفراء والخضراء، تبعا لوضعها الوبائي.


والدول الخضراء، وفق تحديث تاريخه 15 أيلول/ سبتمبر الحالي هي: الجزائر، النمسا، كندا، قبرص، الدنمارك، ألمانيا، اليونان، هونغ كونغ، هنغاريا، إيطاليا، لتوانيا، ماليزيا، بولندا، تايلند، تونس، وتركيا.


أما الدول الصفراء فهي: مصر، مالطا، المغرب، هولندا، المملكة العربية السعودية، السودان، سويسرا، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، واليمن.
الدول الحمراء هي: فلسطين، البحرين، بلجيكا، التشيك، فرنسا، العراق، الكويت، لبنان، ليبيا، عُمان، قطر، رومانيا، روسيا، اسبانيا، الولايات المتحدة الأميركية، أوكرانيا.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة