الإثنين 21-10-2019
الوكيل الاخباري



بدء المرحلة الثانية من تسمية الشوارع في عنجرة

4



الوكيل الاخباري 

 أطلقت بلدية عنجرة بمحافظة عجلون اليوم السبت، حملة توعية للمجتمع المحلي بمشروع التسمية والترقيم المدعوم من برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحت مظلة بلدية عجلون الكبرى. وقالت عضو مجلس محلي في عنجرة تماضر الزغول إنه تم تنفيذ حملة توعية المواطنين بمشروع التسمية والترقيم بتوزيع المنشورات التوعوية على المحال التجارية والمنازل لضمان وصول المعلومة لأكبر عدد من سكان المنطقة. وأضافت أنه شارك بالحملة مجموعة من المتطوعين الشباب الداعمين من مركز شباب عنجرة مشيرة إلى أن المجتمع المحلي شريك للبلدية في صنع القرار وضمان نجاح وسير عمل أي مبادرة .

وأكدت الزغول أن الحملة ركزت على أهمية نظام تسمية الشوارع وترقيم المباني في تحديد الأماكن السكنية والتجارية والخدمية والسياحية بدقة متناهية لضمان حصول المواطن والزائر على الخدمات بطريقة أسرع مشيرة إلى دور المجتمع في الحفاظ على أدوات هذا النظام والانتفاع منه بالشكل الأمثل.

وبينت أن مشروع التسمية والترقيم يعد من المشاريع الحيوية لأي مدينة من أجل المساعدة في تأسيس قاعدة النظم والمعلومات والخرائط الخدماتية ويعد من أهم المشاريع الاستراتيجية التي تعمل البلدية على تنفيذها وتسعى من خلاله إلى ترقيم شوارع المدينة ومبانيها بما يتناسب مع الطبيعة العمرانية والسكانية.