الإثنين 01-06-2020
الوكيل الاخباري



بدء تطبيق التسعيرة الجديدة للأدوية بالاردن - تفاصيل

tbl_articles_article_1854_257



الوكيل الاخباري  - كشف مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، عن بدء تطبيق الأسعار الجديدة للأدوية والمستلزمات الطبية التي جرى عليها التخفيف، مؤكداً أن وزارة الصحة ونقابة الصيادلة ومستودعات الأدوية شرعت بتغيير الأسعار القديمة واستبدالها بالأسعار الجديدة التي أقرتها اللجنة الحكومية الشهر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



وقال الدكتور عبيدات: إن الفرق التفتيشية التابعة للمؤسسة رصد التزام بتطبيق قرار اللجنة القاضية بتغيير أسعار الأدوية التي وردت في قوائم التخفيض من قبل النقابة والصيدليات والمستودعات للأسعار الجديدة، ولم تسجل أي حالة عدم استجابة للقرار، لافتاً إلى حاجة تلك المؤسسات لوقت قليل، لم يحدده، من أجل إتمام المهمة على أكمل وجه.

وأعلن مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، أن نسبة تخفيض أسعار 1127 دواء، و 89 مستلزما طبيا تراوحت بين 16 – 63 %، مشيرا إلى أن هناك بعض الأدوية تم تخفيضها بنسبة 10٪؜ وعددها قليل.

ووجة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة، لاتخاذ إجراء فوري لتخفيض أسعار بعض الأدوية، وقال: "عندما يتعلق الأمر بصحة الأردنيين ودوائهم ما في مجاملة".

يبلغ حجم سوق الدواء الأردنية 1.3 مليار دولار، وينفق الأردن أكثر من 3% من مجمل ناتج الدخل المحلي على الأدوية في حين تبلغ صادرات الأردن من قطاع الأدوية نحو 800 مليون دولار.