الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بدء تطبيق نظام المحاكمة عن بعد

image (1)


الوكيل الإخباري- بدأت محكمة أمن الدولة الأربعاء، بتطبيق نظام المحاكمة عن بعد بإجراء محاكمة لعدد من القضايا المنظورة امامها ويأتي هذا الإنجاز بما ينسجم والتوجه بتسريع اجراءات المحاكمة واختصار الوقت والنفقات المتعلقة بنقل وحراسة النزلاء من مراكز الإصلاح والتأهيل وذلك من خلال اجراء المحاكمة عبر شاشتين أحدهما لدى قاعة المحكمة والأخرى في غرفة مخصصة داخل مركز التوقيف يمكن من خلالها للنزيل التواصل ومشاهدة قاعة المحكمة.

اضافة اعلان


وقالت المحكمة في بيان صحفي إن تطبيق نظام المحاكمة عن بعد يأتي إستنادا للمادة ١٥٨ من قانون الاصول الجزائية رقم ٩ لسنة ١٩٦١ وتعديلاته ، كما يحقق هذا النظام التماشي مع الاجراءات الصحية والاحترازية المتخذة والتحقيق التباعد الجسدي والمحافظة على سلامة اطراف الدعوى.


ويأتي تطبيق نظام المحاكمة عن بعد تماشيا مع التطور التشريعي بإدخال التقنيات الحديثه ودون الاخلال بضمانات المحاكمة العادلة المنصوص عليها بالتشريعات الأردنية النافذة.


وعقدت الجلسة الاولى برئاسة القاضي المدني الدكتور ناصر السلامات، والقاضي المدني عفيف الخوالده، والرائد القاضي العسكري صفوان الزعبي.


كما عقدت الجلسة الثانية، برئاسة المقدم القاضي العسكري الدكتور موفق المساعيد، والقاضي المدني عفيف الخوالده، والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي.