الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بدء حجز رحلات العائدين من الخارج

1024x576_main_image5eb370c4eb8f9


الوكيل الإخباري- قال مدير خلية إدارة الأزمة العميد الركن مازن الفرايه، إن البدء بتنفيذ رحلات المرحلة الثانية لعودة الأردنيين من الخارج ابتداءً من الجمعة 15 أيار/مايو، على أن يبدأ الحجز على رحلات الملكية الأردنية اعتباراً من العاشرة من صباح الأحد.

اضافة اعلان


وأوضح العميد الفرايه، في بيان، أنه سيتم إدراج رحلات إضافية لهذه المرحلة تتجه إلى دول أخرى من دول الخليج العربي.


وأوضح أن كل من قدم على المنصة سيتمكن من حجز مقعد ضمن ما يتوفر من أعداد المقاعد المتاحة على الرحلات، ومن لم يتمكن من الحجز يمكنه المحاولة على الرحلات المقبلة.


وأعلن مدير خلية الأزمة أن الحجز متوفر عبر الدخول إلى موقع الملكية، وإدخال الرقم الوطني واختيار البلد الذي سيعود منه المواطنين.


وسيكون الحجز استناداً إلى الرقم الوطني المُدخل على المنصة بالسابق، ولن يتم التعامل مع الرموز، وفق الفراية الذي قال إنه "لن يُنظر في أي طلب حجز غير مسجل مسبقاً على المنصة أو إذا شاب عملية التسجيل إدخال معلومات غير دقيقة أو غير مكتملة".


وسيتمكن المواطن الموجود في دول قريبة من تلك الدول المعلن عن رحلات مغادرة منها الآن، من الحجز للسفر على متن أي من تلك الرحلات على أن يضمن المواطن وصوله لذلك المطار من تلقاء نفسه.


وقال العميد الفرايه "سيتم إعادة فتح باب التسجيل على المنصة في القريب العاجل لمن لم يسجل سابقاً".


وبشأن تكاليف الحجر الصحي أوضح مدير خلية الأزمة أنه سيكون في فنادق 3 نجوم بقيمة 30 دينارا، وفي فنادق 4 نجوم بكلفة 40 ديناراً، وفنادق 5 نجوم بقيمة 50 ديناراً لليلة، في مدينة عمان.


وبالنسبة لجدول رحلات المرحلة الثانية فإنها ستكون على النحو الآتي:


رحلات يوم 15 أيار/مايو ( جدة، دبي، القاهرة، لندن).


رحلات يوم 16 أيار/مايو (الرياض، أبو ظبي، كوالالمبور، إسطنبول، باريس، شيكاغو).


رحلات يوم 17 أيار/مايو (الرياض، دبي، لارنكا، المأتى/كازاخستان، شيكاغو).


وقال العميد الفرايه إن الرحلات المعلن عنها أعلاه، "ليست آخر الرحلات، وإنما جزء من سلسلة رحلات مستمرة، بما يتسق والشروط الصحية والتدابير الوقائية الوطنية".