الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بدء عمليات صيانة المنشأت المائية استعدادا للشتاء

963


الوكيل الاخباري 

بدأت سلطة وادي الأردن باتخاذ الاستعدادات اللازمة لاجراء عمليات الصيانة للمرافق المائية في مناطق وادي الاردن قبل قدوم فصل الشتاء.اضافة اعلان


وترأس أمين عام السلطة علي الكوز فريقا فنيا للاطلاع والاشراف على اجراءات وعمليات الصيانة التي تقوم بها كوادر سلطة وادي الاردن، خاصة في منطقة نهر اليرموك استعدادا لاستقبال الموسم المطري المقبل.

وقال الكوز خلال الجولة ان السلطة تعمل على اسناد وتوفير جميع الامكانيات المتاحة من مياه الري والشرب لجميع الاغراض والاستخدامات للمزارعين، وتحرص على ايجاد جميع الحلول للتحديات التي يعانيها قطاع الزراعة وبالاخص في المناطق الشمالية والوسطى التي تعاني اوضاعا استثنائية بسبب اللجوء السوري اليها.

واطلع الكوز على النشاطات الزراعية المحاذية لنهر اليرموك، مؤكدا ان السلطة تسعى لتطوير اداء انظمة الري والتزويد المائي للمزارعين.

وتفقد سد العدسية التحويلي على نهر اليرموك وجاهزيته للموسم المطري القادم والذي يقوم بتحويل المياه من نهر اليرموك الى قناة الملك عبد الله لجميع الاغراض.

والتقى الكوز بعدد من المزارعين في المنطقة للوقوف على احتياجاتهم، موكدا استعداد وجاهزية كوادر سلطة وادي الاردن للتعاون معهم من خلال تسهيل جميع الاجراءات المتعلقة بالخدمات المقدمة لهم وتحسين خدمات الري و الصيانة بما ينعكس ايجابا على تحسين الواقع الزراعي في وادي الاردن.

وبين انه تم تشكيل لجنة من اصحاب الاختصاص لبحث مطالب واحتياجات المزارعين حيث سيتم دراستها وايجاد الحلول اللازمة لها،داعيا المزارعين و الاهالي في المناطق الى التعاون البناء، وان يكونوا داعمين للجهود المتواصلة لوزارة المياه والسلطة في حماية مقدرات المياه، ولاسيما وان المحافظة عليها سيعمل على سرعة الاستجابة لتطلعات ومطالبهم وتلبيتها بكل فاعلية وتامينهم بالاحتياجات المائية بعدالة.

واوعز الكوز للكوادر الفنية وعمليات الصيانة في سلطة وادي الاردن بالاسراع في انجاز تنظيف مجاري الاودية والحاجز التحويلي، بهدف حماية الوحدات الزراعية المجاورة لمجرى الوادي بما يضمن انسياب المياه في مواسم الهطول المطري الغزيرة بشكل طبيعي.

ودعا المزارعين الى اخذ الاحتياطات اللازمة داخل مزارعهم وعمل الحواجز اللازمة وتصريف مياه الامطار بالطرق الصحيحة، وتنطيف مجاري المياه الداخلية وعدم زراعة محاصيل او اشجار بجانب مجاري الاودية المائية حفاظا على مزروعاتهم.

من جهتهم، ثمن المزارعون الجهود والتواصل الدائم من قبل سلطة وادي الاردن، معربين عن ارتياحهم لجميع الاجراءات المبذولة من قبل كوادر سلطة وادي الاردن والتعاون البناء والايجابي الدائم، ولاسيما مع انفتاح السلطة على المزارعين ومطالباتهم.

ورافق الكوز في الجولة ، متصرف لواء بين كنانة الدكتور احمد العليمات والنائب عبدالله عبيدات وعدد من مسؤولي سلطة وادي الاردن.