الجمعة 27-01-2023
الوكيل الاخباري

برنامج تدريبي في شركة الكهرباء الوطنية لمتخصصين من فلسطين

0L5A0278


الوكيل الإخباري - يشارك 11 متخصصا من فلسطين في برنامج تدريبي ينظمه مركز التدريب الكهربائي التابع لشركة الكهرباء الوطنية بعنوان (نظام الوقاية في أنظمة التوزيع الكهربائية).

اضافة اعلان


وقال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن البرنامج التدريبي يتم بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ضمن مشروع تدريب الدولة الثالثة.


وأضاف أن مركز التدريب يقدم برامج تدريبية صممت خصيصاً لتنمية المهارات ورفع الكفاءة للكوادر الفنية والهندسية العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية والقطاع الصناعي من داخل المملكة وخارجها وذلك لمواكبة التطور السريع في مجال صناعة الكهرباء.


وقال الرواشدة، إيماناً من شركة الكهرباء الوطنية بدعم التعليم الجامعي التقني وإيجاد حلقة وصل ما بين مراكز التعليم الأكاديمي ومواقع التطبيق العملي يوفر المركز التدريب لطلاب كليات الهندسة الكهربائية ويشمل التدريب الميداني حسب متطلبات الجامعات، وإجراء التجارب العملية للمساقات الجامعية في مختبرات ومشاغل المركز. 


وأشار إلى أن المجموعة التدريبية الفلسطينية هي الثانية خلال الأسبوعين الماضيين بعد الانتهاء من برنامج تدريبي آخر للأشقاء من فلسطين، حيث استفاد منه 11 متدربا وعقد بعنوان (الصيانة والفحص لمحولات وقواطع التوزيع) كما استفاد نحو 70 متدربا آخرين من فلسطين من برامج المركز منذ مطلع العام الحالي ضمن برنامج تعاون مشترك بين الكهرباء الوطنية وشركة كهرباء القدس. 


كما انتظم وفق الرواشدة متدربون من كردستان العراق بواسطة الاتصال المرئي في برنامجين تدريبيين أعدهما المركز حول (تشغيل شبكات النقل الكهربائية وصميم محطات الطاقة الشمسية). 


ويتبع مركز التدريب الكهربائي شركة الكهرباء الوطنية وأقيم عام 1987 بالتعاون ما بين سلطة الكهرباء الأردنية آنذاك والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) وتم تجهيزه وتزويده بكافة الأجهزة والمعدات الحديثة للمختبرات والمشاغل ووسائل التدريب بما يضمن تحقيق الهدف من إنشائه.


ووفق الرواشدة بلغ مجموع الذين استفادوا من دورات المركز منذ مطلع العام الحالي 823 متدربا منهم 16 متدربا من إقليم كردستان العراق بالتعاون مع جايكا و91 متدربا من فلسطين (53 بالتعاون مع جايكا و38 متدربا بشكل مباشر).


وبلغ مجموع المتدربين في المركز المقام في بلدة الهاشمية في مدينة الزرقاء منذ تأسيسه حوالي 19000 متدرب منهم 3500 من خارج الأردن.