الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

برنامج لتدريب 106 مهندسين في شركة مناجم الفوسفات

1


 
الوكيل الاخباري -
أطلقت شركة مناجم الفوسفات الاردنية بالتعاون مع نقابة المهندسين الاردنيين في المجمع الصناعي في العقبة، اليوم الثلاثاء، برنامجا لتدريب 106 مهندسين في مواقع عمل الشركة المختلفة.اضافة اعلان

ويهدف البرنامج الذي يستمر 6 أشهر، إلى رفد المتدربين من المهندسين اعضاء النقابة بالمهارات والخبرات اللازمة التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل المحلي والعالمي.
وأكد رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات، حرص الشركة على تأهيل الموارد البشرية الاردنية وبخاصة الهندسية وتعزيز تنافسيتها في أسواق العمل المختلفة.
وقال إن البرنامج، يجسد الشراكة الحقيقية الهادفة بين الشركة والنقابة لتدريب اصحاب الاختصاصات، وفي إطار جهودها الحثيثة لمأسسة التدريب مع مختلف المؤسسات الوطنية ضمن برامج محددة في مواقعها وضمن أطر زمنية منتظمة.
وبين الدكتور الذنيبات، ان البرنامج يعكس حرص الطرفين على التعاون لما فيه مصلحة الوطن وخدمة مسيرته التنموية وتطوير قدرات ومهارات الموارد البشرية الاردنية وتأهيلها لتكون اكثر عطاء وقدرة على تلبية متطلبات سوق العمل ومهاراته المختلفة، وبما يعزز دورها في البناء والانجاز.

كما اكد أهمية العملية التعليمية في إعداد جيل واع متعلم وأهمية العلوم الهندسية ومساهمتها الكبيرة في بناء الحضارات، مبينا ان الشركة فتحت أبوابها للمهندسين المتدربين للاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة فيها.
ولفت الدكتور الذنيبات الى إمكانية زيادة اعداد المهندسين المتدربين في البرنامج مستقبلا، مبينا ان فرص التوظيف في الشركة ستكون لكل من يثبت كفاءته خلال فترة التدريب، مشيدا بجهود نقابة المهندسين الاردنيين في ايجاد فرص تدريب لمنتسبيها وتواصلها المستمر مع الشركة.

بدوره، أشاد نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، بالدور الذي تقوم به شركة الفوسفات في رفد الاقتصاد الوطني وفي تشغيل آلاف العاملين في مواقعها المختلفة، وبخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة والاجراءات التي ترافقت لمنع انتشار فيروس كورونا وتأثير ذلك على فرص العمل. ودعا سمارة المتدربين الى الاستفادة من البرنامج التدريبي، لافتا الى الجهود التي تبذلها النقابة في تأمين فرص تدريب للمهندسين، ومن بينها برنامج تعليم اللغة الألمانية الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة العمل ويهدف الى فتح أسواق عمل جديدة للمهندسين خارج المملكة.

وقال إن حصول النقابة على ترخيص للأكاديمية الهندسية التي تقدمت بطلب تأسيسها سيكون له الاثر في رفد سوق العمل بالخبرات الهندسية والارتقاء بالمهندس الاردني.
من جهته، اشار الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الاردنية المهندس عبدالوهاب الرواد، الى أهمية البرنامج التدريبي في تجسيد الشراكة الحقيقية والفاعلة بين المؤسسات الوطنية المختلفة، كشركة مناجم الفوسفات الاردنية ونقابة للمهندسين.
وأكد ان الشركة تسعى الى توفير فرص عمل واخرى تدريبية في مواقعها لأبناء الوطن واقامة مشاريع ناجحة مع شركاء استراتيجيين في الاسواق الدولية وفي الداخل لإنتاج خام الفوسفات والتوسع في رقع التنقيب وتصنيع الاسمدة الفوسفاتية بأنواعها وتحسين الاداء وتطوير الانتاج.

وقال مدير ادارة المجمع الصناعي للشركة بالعقبة المهندس عبدالعزيز العبادي، إن الشركة تستمد قوتها من قيمتها المتمثلة في الحفاظ على السلامة والبيئة والمحافظة على الموظفين والعمل بروح الفريق الواحد ودعم الاقتصاد الوطني وتلبية متطلبات العملاء، لافتا الى ان الشركة كانت وما زالت هي الداعم للاقتصاد الوطني الاردني منذ تأسيسها قبل 70 عاما.
وبين مدير ادارة الموارد البشرية للشركة الدكتور صالح الكساسبة، أن الشركة دربت ووفرت فرص عمل لعشرات الخريجين من المهندسين الاردنيين كان لهم بصمات واضحة في رفعة وتقدم شركة الفوسفات الاردنية، بالإضافة الى تميزهم في الشركات العربية والعالمية.
واصطحب الدكتور الذنيبات وفد من نقابة المهندسين، يرافقه عدد من المسؤولين في الشركة، في جولة على مرافق المجمع الصناعي ومشاغله ومركز التدريب.