السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



بريزات: يجب تشغيل الإناث بالمناطق الفقيرة

12201912165443185018355
بريزات



الوكيل الإخباري- أكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات أهمية دعم توجهات الشباب في مجال التمكين الاقتصادي والعمل على ايجاد فرص عمل للتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة خصوصا بين الإناث في المناطق الفقيرة.

 

وأضاف بريزات خلال حفل افتتاح مشروع مساحة القنطرة للإبداع في معان اليوم السبت؛ والذي ينفذه مركز القنطرة للتنمية البشرية وبدعم من منظمات دولية ومؤسسات وطنية، بهدف إيجاد بيئات تفاعلية للشباب من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة، ان الوزارة تعمل على تجهيز خطط عمل لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشباب، مع التركيز على محور التمكين الاقتصادي والذي يعتبر التحدي الرئيس ضمن جملة من التحديات التي تواجه الشباب الأردني، مشيرا الى أن مشروع مساحة القنطرة للإبداع هو أحد المشاريع التي ستسهم في تحسين واقع الشباب في المحافظة.

 

وأكد ضرورة تكاتف الجهود والتعاون بمنهجية علمية في تنفيذ البرامج الشبابية لتحقيق استدامتها، مثمنا جهود مؤسسات المجتمع المدني في دعم الشباب في معان، وتأهيلهم الشباب وخلق بيئات آمنة لهم.

 

من جهته بين العين عمر المعاني أهمية دعم القطاعات الشبابية في المدن الصغيرة، وتوجيه البرامج والمشاريع اللازمة وصولا لتمكينهم في الحياة العامة.

 

وعرض الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان لعدد من قصص النجاح التنموية التي نفذها شباب من مدينة معان في الروضة الصناعية، داعيا الشباب إلى أخذ زمام المبادرة والتوجه إلى العمل المهني واكتساب المهارات اللازمة لذلك.

 

وقدم مدير مركز القنطرة راكان الرواد عرضا للأنشطة والبرامج التي نفذها المركز منذ عدة سنوات والتي استهدفت اليافعين والشباب في عدة مجالات، كما استعرض طبيعة مشروع مساحة القنطرة والذي يهدف إلى خلق بيئات تفاعلية لليافعين في معان من خلال برامج رياضية وثقافية وتعليمية واقتصادية، ودمج الشباب بها وبناء قدراتهم.

 

واطلع الوزير البريزات خلال جولة على برامج مشروع مساحة القنطرة، واطلع على سير النشاطات فيه.

 

وحضر حفل الافتتاح مساعد محافظ معان صالح عبيسات، وأمين عام وزارة الشباب الدكتور سالم الحسنات، وممثلون عن القطاع الشبابي، وعدد من أبناء المجتمع المحلي في معان.

 

وفي سياق متصل التقى الوزير البريزات الهيئة الإدارية لنادي معان الرياضي وعددا من الناشطين في القطاع الرياضي؛ واستمع إلى احتياجاتهم ومطالبهم ومقترحاتهم لتحسين الواقع الشبابي في معان في المجال الرياضي والاجتماعي.

 

المصدر: بترا