الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بشرى سارة لمتضرري الباص السريع

183956


الوكيل الإخباري- باشرت غرفة تجارة عمان خطوات عملية للمطالبة بحقوق التجار المتضررين وتعويضهم عن الخسائر التي تكبدها المواطنين جراء أعمال مشروع الباص السريع والبنى التحتية والتحسينات المرورية الجارية بمختلف مناطق العاصمة عمان.

اضافة اعلان


ووكل عدد من التجار المتضررين محامي الغرفة للنيابة عنهم في الدفاع عن حقوقهم في تسجيل القضايا لدى قاضي الامور المستعجلة، بما يخص اضرارهم،

 

وذلك بمناطق صويلح وشارع الملكة رانيا العبدالله الجامعة الأردنية ودوار المدينة الرياضية وطبربور وشارعي المهاجرين والشريف ناصر بن جميل، الى جانب المتضررين من تقاطعي مرج الحمام وشارع الحرية.


وقال رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن التجار المتضررين من أعمال مشروع الباص السريع التابع لأمانة عمان الكبرى والتقاطعات المروريّة الاخرى المشرفة عليهما وزارة الاشغال العامة والاسكان، فوضوا الغرفة للمطالبة بحقوقهم المتمثّلة بالحصول على التعويض العادل.


واضاف ان نحو ألف منشأة تجارية وخدمية وعشرات المجمعات تضررت كثيرا وتراجعت مبيعاتها وايراداتها جراء أعمال البنية التحتية والتحويلات المرورية الجارية بالعاصمة.


وأشار الحاج توفيق، إلى أن الغرفة بصدد دراسة الملف بصورة مستفيضة والاستعانة بخبراء ومختصين لإثبات الضرر الحاصل على التجار والكسب الفائت نتيجة انخفاض مبيعاتهم وإغلاق بعض المحلات في مختلف المناطق وتراجع الحركة الشرائية في مناطقهم بنسبة كبيرة.


وأكد أن الغرفة ستبذل قصارى جهدها لإنصاف المتضررين بمختلف السبل المتاحة أمامها والتي كفلها الدستور والقوانين النافذة.

 

ونوه الى ان غرفة تجارة عمان تدعم مشاريع المنفعة العامة ولكن دون إلحاق الضرر بمصالح التجار والمستثمرين وترفض تهميش دور الجهات التي تمثلهم في التشاور والتنسيق قبل البدء بأيّة مشروعات تقع في مناطق تجارية أو خدمية.


المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة