الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



استهتار بالأرواح ومطالبة بمحاسبة المقصرين

بعد حادثة الدوار الثامن المُفجعة .. المهندسين تفجّر مفاجأة

1020192721827571402808
من موقع الحادث



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - الحادثة المفجعة ، التي شهدها الأردن أمس ، كانت حديث الشارع الأردني، والتي حدثت في منطقة الدوار الثامن ، كما وكانت بؤرة اهتمام موقع "الوكيل الإخباري" ، نتيجة للحيثيات التي هزّت مواقع التواصل ، والأردنيين .

 

 وأكد مصدر في الدفاع المدني ، ان سبب الحادث، يعود لانهيار جدار استنادي في أحد  الأعمال الإنشائية بمنطقة الدوار الثامن، بالعاصمة عمان ، ما نتج عنه (3) وفيات ، حيث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، بالخبر .

 

مواطنون ، طالبوا أمانة عمان الكبرى ، ونقابة المهندسين ، بالوقوف على الحادثة ، حيث اعتبر كثيرون أن ما حدث نتيجة لعدم الاكتراث بأرواح العاملين ، عدا عن الاستهتار التي يُجدر أن يتم المحاسبة ، نتيجة لما حدث ,

 

 

المهندسين توضّح 

وبدورها ، قالت نقابة المهندسين، إن المشروع الذي شهد انهيار لجداره الاستنادي نفذ دون الالتزام بتوصيات تقرير إستطلاع الموقع الذي أجرته النقابة، ومنها عمل نظام حماية لجوانب الحفر حسب ما هو موصى به في تقرير التربة.


وأضافت النقابة، في بيان وصل "الوكيل الإخباري" نسخة منه، انها أجرت كشفت حسيا على موقع المشروع الذي تسبب انهيار جداره الاستنادي بحالة وفاة، ودعت امانة عمان بالإيعاز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السلامة العامة والعمل على حماية الحفرية تجنباً من تأثير الحفر على الجوار والتقيد بتوصيات استطلاع الموقع بهذا الخصوص.


واكدت النقابة على ضرورة تحقيق عنصر السلامة العامة والتنفيذ السليم لمشاريع الأعمال الهندسية التي تحرص النقابة على توفيرها بصورة دائمة، تقيداً بقانون البناء الوطني.

 

 الإشراف الهندسي ضروري
وأكدت النقابة على ضرورة وجود اشراف هندسي على جميع الاعمال الإنشائية.
وفي اطار متصل دعت النقابة، المكاتب الهندسية والشركات الهندسية لاتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة والتقيد بتوصيات تقرير استطلاع الموقع بخصوص حماية الحفريات تجنباً لأي حوادث في المشاريع، وذلك بالتزامن مع بداية الموسم المطري.


وبينت، أن الموسم المطري يتطلب اتخاذ تدابير احترازية فيما يتعلق بالأعمال الإنشائية وخاصة تأثير الأمطار على الحفريات وضمان تحقيق متطلبات السلامة.
وأكدت النقابة انها ستقوم بتكثيف الكشوفات على المشاريع التي قيد الإنشاء واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة