الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بعد سائق الخناصري.. وزارة النقل توجه رسالة لسائقي الشاحنات

شاحنات-ارشيفية


الوكيل الإخباري- وجهت وزارة النقل عدة نصائح لسائقي الشاحنات أثناء عودتهم إلى الأردن من الخارج، وذلك لتفادي تفشي فيروس كورونا على أراضي المملكة من بوابة النقل الخارجي.

اضافة اعلان


ودعت الوزارة سائقي الشحن بالتقيد بالتعليمات أثناء عودتك إلى أرض الوطن بالالتزام بالحجر الصحي أو المنزلي حماية له ولأفراد عائلته.


وقالت: "شاحنتك هي بيتك اثناء سفرك فحافظ على نظافتها واحرص على عدم قيادتها من قبل أحد غيرك."


كما دعت سائقي الشاحنات إلى الحافظ على ارتداء القفازات والكمامات وتعقيم الشاحنة والابتعاد عن مخالطة الآخرين أثناء السفر.


وشددت الوزارة على ضرورة الابتعاد قدر الإمكان عن التجمعات والحفاظ على مسافة الأمان الاجتماعي.


وتسبب سائق الشاحنة في المفرق المعروف بـ "سائق الخناصري" بإصابة 70 شخصا بفيروس كورونا في الأردن، حتى مساء الخميس، بحسب وزير الصحة الدكتور سعد جابر.


حادثة "الخناصري" دفعت الحكومة إلى اتخاذ إجراءات لمنع دخول الوباء إلى المملكة، كإلزام السائقين القادمين إلى أرض الوطن بالحجر الصحي بمخيمات مجاورة لمركز حدود العمري.


وقالت هيئة تنظيم النقل البري إن مخيمات حجر سائقي الشاحنات، وساحات النقل التبادلي في مركز حدود العمري، ستكون جاهزة قبل نهاية أيار الحالي.
وأضافت أن المخيمات ستتسع لنحو 700 سائق بكلفة 5 دنانير عن كل يوم تشمل المبيت والطعام يقضيها السائق في الحجر عند رغبته بدخول المملكة والعودة إلى منزله فيما ستتحمل الحكومة بقية التكلفة.


وأشارت إلى أن سائقي الشاحنات يجري إيواؤهم في مدارس عسكرية بمنطقة الأزرق، مبيناً أن عملية نقلهم إلى مراكز الإيواء تكون بعد فحصهم في كل مرة يدخلون فيها الحدود الأردنية، وتعقيم شاحناتهم، في حين يقوم سائقو الشحن بتسليم شاحناتهم وفق تنسيق مسبق إلى سائقين آخرين من داخل المملكة لتتجه وتفرغ أو تحمل بضاعتها في وجهتها.