الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بلاغ جديد لاجور شهر 9 بالاردن

8202011135042709570266


الوكيل الاخباري - أكد وزير العمل نضال البطاينة، أنه بصدد الإعلان عن بلاغ جديد بخصوص أجور شهر 9 مشابه لما ورد في البلاغ رقم 8 بخصوص أجور شهري 7 و8 للعاملين في القطاع الخاص في القطاعات الأكثر تضررا.اضافة اعلان


وأشار البطاينة خلال مقابلته في برنامج ستون دقيقة الذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني إلى القطاعات الأكثر تضررا والأجور حسب البلاغ الجديد رقم 8 ، ويجوز الاتفاق بين صاحب العمل والعامل على خصم أقصاه 20% من أجر العامل الذي يُطلب منه العمل بشكل كلي سواء بموقع العمل أو عن بعد، و 50% من أجر العامل غير المطلوب منه القيام بعمل ولا يجوز باي حال من الأحوال أن يصل التخفيض إلى الحد الأدنى للأجور.

وقال وزير العمل، أن عدد الذين تقدموا لفرص عمل في القطاع الخاص في الكويت نتيجة الإعلان الاخير لوزارة العمل بلغ 466 متقدما، مشيرا إلى أن طلبات المتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط الجانب الكويتي بلغ عددها 146 طلبا، حيث تم إرسالها مباشرة إلى الشركتين المتوافر فيهما فرص العمل.

وأضاف، أن عدد الذين تم طلبهم للمقابلات وتم اختيارهم من قبل الشركتين في القطاع الخاص بلغ 94 متقدما وستكون مقابلاتهم عبر الإنترنت تطبيق (zoom) خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.

ولفت إلى أن فرص العمل التي كانت الوزارة قد أعلنت عنها سابقا 136 فرصة عمل وجميعها في القطاع الخاص الكويتي وهي بمجالات صناعة الكربون والمعادن والخبرات التي كانت مطلوبة هي في البترول والبتروكيماويات والكهرباء والفوسفات والبوتاس، وما شابه ذلك.

وأشار إلى أن اشتراط توافر خبرات في البتروكيماويات، جاء بناء على طلب الشركات المشغلة نظرا لعدم توافر الخبرات في مجالات صناعة الكربون والمعادن.

واستعرض البطاينة خلال المقابلة الشكاوى التي وصلت الى وزارة العمل منذ بدء جائحة كورونا وآلية التعامل معها حسب الاصول، اضافة الى التزام بعض المنشآت، مشيرا الى استمرار كوادر فرق التفتيش في الوزارة للتأكد من مدى الالتزام بأمر الدفاع 11.