الثلاثاء 14-07-2020
الوكيل الاخباري



بلديات البلقاء توزع الخبز على سكانها

ااا



الوكيل الاخباري - بدأت في محافظة البلقاء صباح اليوم الثلاثاء عملية توزيع الخبز على السكان بإشراف محافظ البلقاء نايف الحجايا ورؤساء البلديات تنفيذا للقرارات الحكومية الرامية الى الحفاظ على سلامة المواطنين في مواجهة فيروس كورونا المستجد .

وبين محافظ البلقاء نايف الحجايا انه تم تشكيل فرق من البلديات لتوزيع مادة الخبز والمياه على السكان كل بلدية حسب منطقتها حيث يهدف هذا الاجراء الى ايصال الخبز الى كل القاطنين حسب الاحياء ضمن خطة تم وضعها لهذه الغاية مسبقا مؤكدا ان جميع الاحياء سيتم ايصال الخبز لها وان كان هناك تأخير حيث تم تمديد الفترة الزمنية لغاية الساعة العاشرة مساء .

واشار الى ان مديريات التنمية الاجتماعية تقوم بتوزيع مادة الخبز بشكل مجاني على المستفيدين بمرافقة متطوعين وكوادر التنمية وموظفي البلديات مؤكدا أن الكمية كبيرة ومتوفرة للجميع حيث ستواصل المخابز عملها على مدى ثلاثة ايام .

ودعا الهدايات المواطنين الى الصبر حتى يتم توزيع الخبز بشكل كامل عليهم ، كون العملية تحتاج إلى وقت لانجازها ، نظرا للكثافة السكانية العالية في العديد من المناطق.

وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ان عدد المخابز التي عملت اليوم ضمن حدود البلدية بلغ 26 مخبزا منها خمسة مخابز الية فقط مبينا ان هناك العديد من المخابز لم تعمل بسبب عدم توفر مادة الطحين فيها حيث انه بالوضع العادي تستهلك مدينة السلط ومناطقها نحو 30 طنا من الطحين يوميا الا ان اليوم هو يوم استثنائي يصعب تقدير نسبة الاحتياجات من مادة الطحين .

واشار الى ان نحو 30 الية تابعة للبلدية و40 الية خصصتها الحكومة عملت منذ الصباح على توزيع مادة الخبز في جميع مناطق السلط .

وقال رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر ان البلدية شرعت منذ الصباح بتوزيع مادة الخبز من خلال خمس اليات مبينا ان عدد المخابز العاملة اليوم في الفحيص ثلاثة مخابز وان كميات الطحين متوفرة وسيتم تزويد جميع المواطنين حسب الخطة المعدة لذلك.

وقال متصرف لواء دير علا الدكتور علي المواس ان عدد المخابز العاملة في اللواء يبلغ 10 مخابز تعمل بكامل طاقتها الانتاجية حيث يتم توزيع الخبز بواسطة اليات البلدية مشيرا الى ان نسبة التوزيع بلغت حتى الساعة الثانية ظهرا 70 بالمئة.

من جهته قال متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور طايل المجالي ان عدد المخابز العاملة في اللواء بلغ 14 مخبزا ويتم توزيع الخبز من خلال 11 مركبة تابعة للبلدية .

رئيس بلدية العارضة الجديدة هشام المناصير ان عدد المخابز العاملة في قضاء العارضة مخبزين حيث شرعت 4 اليات تابعة للبلدية بتوزيع مادة الخبز على السكان وسيستمر التوزيع حتى الساعة الخامسة .