السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بلدية إربد: أقل من 20 يوما لإنجاز معاملات المستثمرين بقطاع الإسكان

eaf0fa10-76c1-4457-9fa7-9ae685292ce5-800x533


الوكيل الإخباري - انعكست الإجراءات التي اتخذتها بلدية إربد الكبرى والمتمثلة بسرعة إنجاز المعاملات وتشكيل لجنة فنية متخصصة للتعامل مع معاملات المستثمرين، على نشاط قطاع الإسكان بشكل ملموس.

اضافة اعلان

 

وقال رئيس البلدية الدكتور المهندس نبيل الكوفحي إنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات بهدف تحسين ظروف البيئة الاستثمارية لمختلف أوجه النشاط الاستثماري وفي مقدمتها قطاع الإسكان الذي يعد من أبرز روافع التنمية الاقتصادية والمالية نظرا لتداخله مع أكثر من 40 مهنة حرفية.


وأوضح أنه تم تحديد مدة لمعاملات المستثمرين في قطاع الإسكان لا تتجاوز عشرين يوما لإنجازها بالكامل في حين يتم إنجاز المعاملات بوقت أقل من ذلك بكثير في حال كانت المعاملات مستوفية الشروط ولا يوجد بها عيوب بحاجة لمعالجات.


وكشف الكوفحي عن تخصيص لجنة فنية بالتشارك مع القطاع الخاص ونقابة المهندسين ونقابة المقاولين والمكاتب الهندسية للنظر بمعاملات المستثمرين وإيجاد الحلول والمقاربات لقطع الأراضي المضروبة التي لا تحقق بعض اشتراطات نظام الأبنية بعيدا عن المساس بجوهر القانون والنظام.


وأشار الكوفحي إلى أن البلدية تدرس فكرة إنشاء وحدة خاصة في مركزها لاستقبال معاملات المستثمرين دون الرجوع إلى المناطق الحالية في حال سماح القانون بذلك، مؤكدا أنه سيصار إلى توحيد عملية تفسير مواد وبنود نظام الأبنية لجميع المهندسين والفنيين والمساحين في البلدية للتغلب على مسألة الاجتهاد في التفسير التي تختلف من موظف لآخر.