الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بلدية إربد توضح حول قضية فروقات الرواتب

eaf0fa10-76c1-4457-9fa7-9ae685292ce5-800x533


الوكيل الاخباري - أكدت بلدية إربد الكبرى متابعتها الحثيثة لقضية صرف فروقات رواتب الموظفين المتقاعدين والعاملين على حد سواء.

اضافة اعلان


وأشارت البلدية، بحسب بيان صدر عنها اليوم الجمعة، أنها قامت بعقد اجتماعات متتالية بهدف الخروج بحلول لهذه القضية العالقة منذ سنوات بالتواصل مع وزارة الإدارة المحلية أثمرت عن قيام الوزارة بتشكيل لجنة تضم ممثلين عنها، وعن ديوان الخدمة المدنية وبلدية إربد الكبرى، بهدف اتخاذ القرار النهائي بآلية احتساب هذه الفروقات.


بدورها، سمت البلدية المهندس بسام العباس ليمثلها ويمثل الموظفين في هذه اللجنة، والذي بين بدوره، أن اللجنة التي تم تشكيلها من قبل وزارة الإدارة المحلية باشرت أعمالها قبل حوالي أسبوعين، وبدأت بدارسة الطلبات المقدمة.


وأكد العباس، أن اللجنة تسعى لإنجاز المهمة المكلفة بها بالسرعة المطلوبة لاستصدار قرار حاسم بهذا الشأن، منوهاً بأنه ستتم دعوة لجنة الفروقات في البلدية لوضعها في أخر التطورات، وتدارس الموضوع بهدف الخروج باقتراحات وحلول تنهي هذا الملف العالق منذ سنوات.


وأوضح العباس، أن قضية فروقات الرواتب التي يطالب بها الموظفون تتلخص بعدم احتساب الخبرات السابقة لهم بعد أن تم تصنيفهم وتثبيتهم في المسميات الوظيفة التي يعملون بها.


وأشار إلى أن مستحقات فروقات الرواتب تطال موظفين متقاعدين وعاملين في البلدية منذ خمسة عقود، مبينا أن مجموع المستحقات تزيد عن مليوني دينار في حال احتساب الخبرات الموجودة في ملف كل موظف.