الأربعاء 20-03-2019
الوكيل الاخباري



بلدية بيرين تستعد للمنخفض ومحافظ عجلون يتفقد غرف العمليات

8b0ebe40266df66305bd7d800c5f2445

 



أعلنت بلدية بيرين الجديدة جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على المملكة الليلة حسب توقعات دائرة الأرصاد الجوية.


وقال رئيس البلدية وهبي الزواهرة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن البلدية أعدت خطة شاملة للتعامل مع الأحوال الجوية السائدة والمتوقع أن يصاحبها تساقط للثلوج على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر.

 

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن خطة الاستعدادات تتمثل بفتح غرف عمليات على مدار الساعة، وتوزيع الآليات على المناطق الحرجة والتي ستتأثر بتساقط الثلوج، وهي الكمشة، أم رمانة ورجم الشوف، المكمان الجنوبي والشمالي، وصروت.


كما تم تشكيل فرق طوارئ مكونة من عمال متخصصين وتزويد هذه الفرق بماتورات شفط مياه للتعامل مع مداهمات المياه وأي نداء استغاثة من المواطنين.


وفي عجلون، تفقد رئيس لجنة السلامة العامة والدفاع المدني محافظ عجلون علي المجالي، غرف العمليات والوحدات الإدارية وجاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي، مؤكداً أهمية التنسيق بين بلديات وشرطة وأشغال ودفاع المدني المحافظة من أجل استقبال وتلقي الشكاوى والملاحظات من المواطنين في مختلف المناطق.


ودعا إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان مواجهة المنخفض والعمل بتناغم تام وكامل وتنسيق على أعلى مستوى لخدمة المواطنين، وتوفير السلامة لهم طيلة أيام المنخفض وخصوصاً القاطنين في المناطق المنخفضة والأودية.
وأهاب المجالي بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى والابتعاد عن مجاري السيول والأودية تحسبا لتشكل السيول والبرك والتجمعات المائية التي يصاحبها ارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة حفاظا على سلامتهم.


وأشار إلى توفر المواد التموينية والغذائية والمحروقات والغاز بكميات كافية