الأحد 14-08-2022

بلدية جرش تطالب بعدم إيقاف العطاءات الرأسمالية

مبنى بلدية جرش الكبرى -(الغد)
الوكيل الإخباري- طالب رئيس بلدية جرش الكبرى علي قوقزة، الجهات الرسمية بعدم إيقاف العطاءات الرأسمالية لعام 2020، خاصة البلديات التي تمتلك القدرة المادية على تنفيذ هذه المشاريع.اضافة اعلان


وبين قوقزه، أن البلدية طرحت عددا من المشاريع قبل جائحة كورونا، وهذه المشاريع غير مشمولة بقرار وقف المشاريع الرأسمالية، حيث سيتم تنفيذها هذا العام. 

وأضاف أنه تم طرح عطاء خلطات إسفلتية وصيانة للشوارع. إضافة لعطاء مركز زها الثقافي في منطقة الجبل الأخضر، أحد الأحياء التابعة لبلدية جرش الكبرى، الذي يحتوي على ملعب خماسي، وحديقة عامة مزودة بأحدث الألعاب، ومركز لصعوبات التعلم.

وأشار قوقزة إلى أن عطاء شارع طه حسين الواصل بين الشلال ومبنى البلدية الجديد طرح عطاء توسعته 20مترا، بقيمة 300 ألف دينار، ممول بقيمة 200 ألف من منحة الديوان الملكي لمؤسسة إعمار جرش، و100ألف دينار من صندوق البلدية.

وأضاف أنه سيترافق مع عطاء تطوير متنزه البلدية/ المستنبت القديم بمبلغ 500 ألف دينار، موضحا أن هذا المشروع موّل من قبل الديوان الملكي من خلال مؤسسة إعمار جرش بـ 300 ألف دينار، وتتكفل البلدية بقيمة 200 ألف دينار من صندوقها. 

وعن موعد تسليم هذه المشاريع، بين قوقزة أن العطاءات أحيلت على متعهدين هي قيد التنفيذ، غير أن العمل توقف فيها مؤقتا؛ بسبب جائحة كورونا، وأن العمل جار الآن على استكمالها، حيث يتوقع تسليمها قبل نهاية عام 2020.

وأوضح قوقزه أن البلدية عملت قبل جائحة كورونا على تعبيد، وصيانة عدد من شوارع مناطق بلدية جرش الكبرى، وتوقف العمل أيضا، بسبب الجائحة، وأن البلدية تتابع مع مختلف المقاولين إجراءات استكمال العطاءات المتوقفة.