الأربعاء 11-12-2019
الوكيل الاخباري



بمشاركة 30 عريسا وعروسة .. حفل زفاف جماعي بالاردن

2019_08_02_08_58_47




الوكيل الاخباري -
نظمت جمعية "العفاف" الخيرية اليوم الجمعة في مدارس "سنابل الخير"، حفل الزفاف الجماعي السابع والعشرين، بمشاركة 30 عريسا وعروسة، وذلك في إطار تيسير سبل الزواج وبناء أسرة على أسس سليمة .

وقال مدير الجمعية مفيد سرحان إن ما يعانيه المجتمع الأردني من ارتفاع لمعدلات تأخر سن الزواج لدى الجنسين وارتفاع تكاليف الزواج يتطلب تعاون الجميع، مشيرا إلى أن حفل الزفاف الجماعي نموذج عملي لتقليل التكاليف والتيسير للمقبلين على الزواج.

وأضاف سرحان أن حفلات الزفاف الجماعي مفتوحة للجميع، حيث لا تضع الجمعية أية شروط على المشاركين، لافتا إلى أن الجمعية تتكفل بجميع نفقات الحفل، إضافة إلى تقديم مجموعة من الهدايا النقدية والعينية للأزواج المشاركين،والتي تشمل الملابس والأثاث والأدوات المنزلية والكهربائية وغيرها من مستلزمات بيت الزوجية.

ودعا الراغبين بالمشاركة إلى مراجعة الجمعية للاطلاع على تفاصيل الحفل والتجارب السابقة مشيرا الى أن الحفلات السابقة شهدت إقبالاً كبيراً على تقديم الهدايا النقدية والعينية للأزواج المشاركين، مما يعكس روح التكافل والتعاون التي يتميز بها المجتمع الأردني وحرصه على إنجاح المبادرات المجتمعية.

وقال سرحان إن الزواج هو الطريق الأمثل لتحصين الشباب والشابات، لاسيما مع تزايد التحديات ومحاولات خلخلة الأمن الاجتماعي، وتنفير الشباب من الزواج ، مؤكدا أن الأسرة هي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع، وأن بناء الأسرة وقوتها مسؤولية الجميع.

ولفت إلى أن الجمعية نظمت دورة تأهيلية و معرضا قبل اسبوع من حفل الزواج لعرض مستلزمات الزواج الشخصية كبدلات العرائس والعرسان بدون مقابل للاستفادة منها، شاكرا المتبرعين والداعمين لإنجاح هذا الزواج ووسائل الاعلام المختلفة التي ساهمت منذ حفل الزفاف الاول في ترسيخ هذه الفكرة وتطبيقها .

ووجه الشكر للمجتمع الاردني على التجاوب الكبير مع فكرة الجمعية التي انتقلت للكثير من الدول الاخرى ورسمت صورة مشرقة للأردن من خلال تنفيذ مثل هذه الحفلات الجماعية.

وكانت جمعية "العفاف" الخيرية نظمت 26 حفل زفاف جماعي، شارك فيها (1500) عريس وعروسة من مختلف مناطق المملكة.

يشار إلى أن الزواج الجماعي هو أحد البرامج التي تقدمه الجمعية من برامج متعددة توعوية وتثقيفية، وخدمات واستشارات أسرية، ومشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا وتنظيم الدورات للمقبلين على الزواج.