الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بني هاني: 200 مشروع ستنفذ على موازنة العام المقبل بإربد

cc8498c9-منطقة-دوار-الدرة-في-محافظة-إربد


الوكيل الإخباري - كشف رئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني عن وجود نحو 200 مشروع ستنفذ على موازنة العام المقبل، تتعلق بقطاع الأشغال والصحة والتعليم والمياه، استحوذت على أكثر من نصف الموازنة البالغة 12 مليون و174 ألف دينار.

اضافة اعلان


وقال بني هاني إن نسبة الإنجاز في المشاريع المطروحة على موازنة العام الحالي بلغت 65%، مؤكدا أن غالبية المشاريع التي رصدت على الموازنة بوشر بها، وتحظى بمتابعة أعضاء مجلس اللامركزية في مناطق إربد.


وأشار إلى أن قطاع الأشغال، خصصت له موازنة على مخصصات العام المقبل قدرها 4 ملايين و400 ألف دينار، تلاه قطاع المياه بمخصصات قدرها مليون و900 ألف دينار، فقطاع التربية مليون و330 ألف دينار، وأخيرا قطاع الصحة بموازنة وصلت إلى مليون و300 ألف دينار.


وخصص لقطاعات: الداخلية 134 ألف دينار والسياحة 140 ألف دينار، والآثار 152 ألف دينار، والزراعة 964 ألف دينار والتنمية 660 ألف دينار، والتدريب المهني 177 ألف دينار، الثقافة 30 ألف دينار، الشباب 410 آلاف دينار وقطاع النقل 200 ألف دينار.


وحسب بني هاني، لم يخصص لقطاع البيئة، أي مبالغ مالية على موازنة العام الحالي، لعدم تقدم مديرية البيئة لأي مشروع لدراسته، بالإضافة إلى أن قطاع البلديات لم يرصد أي موازنة للقطاع، بسبب وجود موازنات مستقلة للبلديات تنفذ أي مشاريع.


وأشار إلى أن هناك مشاريع طرحت لأول مرة، ستستفيد منها أسر فقيرة على نحو مباشر، ما سينعكس إيجابا على تحسين مستوى معيشتهم، وستشمل المشاريع جميع الألوية، متمثلة بتمكين الأسر المنتجة عبر تخصيص مبالغ مالية لهم ضمن أسس وشروط معينة.


ولفت إلى تخصيص مبالغ مالية كبيرة لقطاع الزراعة لاستصلاح الأراضي وحفر آبار مياه خارج حدود التنظيم، ومشروع الحديقة المنزلية، ويشمل حفر آبار داخل التنظيم.

 

الغد