الإثنين 17-06-2019
الوكيل الاخباري



بيان صادر عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات - تفاصيل

1f54113d40a3bdf13936431ac4fbad2b





الوكيل الاخباري -
أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات عن تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت دائرة الإحوال في بيان لها مساء الجمعة إنه يمكن إلكترونياً إصدار أو تجديد جواز السفر وطلب شهادة الولادة والوفاة والزواج والطلاق (المسجلة مسبقاً باللغة العربية أو الإنجليزية).

كما يمكن الحصول على الخدمات الإلكترونية لشهادات القيد الفردي والعائلي وخدمة العنوان المصرح به، وفق البيان الذي حصلت هلا أخبار على نسخة منه.

ونشرت دائرة الأحوال المدنية والجوازات رابط الخدمات الإلكترونية ودعت المواطنين الى التقدم بطلب اصدار جوازات سفرهم الكترونياً وخدمات الشهادات المسجلة مسبقا عن طريق الدخول إلى رابط الخدمات الإلكترونية https://eservices.cspd.gov.jo


أو من خلال دخول الموقع الرسمي للدائرة www.cspd.gov.jo ثم اختيار قائمة الخدمات الإلكترونية.

وبينت الدائرة انه بإمكان المواطنين الدخول الى الرابط المشار اليه وطلب فتح حساب إلكتروني، ويتم تفعيل الحساب من خلال إرسال صورة المواطن مع صورة البطاقة الشخصية لغايات التحقق من شخصية طالب الخدمة به وتفعيل الحساب.

واضافت الدائرة ان المواطن من خلال الحساب الإلكتروني يستطيع طلب هذه الخدمات له دون الحضور الشخصي وبإمكانه الدفع الإلكتروني عن طريق اي فواتيركم eFAWATEER 

واضافت انه بالإمكان ايصال الوثيقه للخدمة المقدمه له عن طريق العنوان الذي يحدده المواطن عند طلب الخدمة بواسطة إحدى شركات التوصيل وذلك بعد مطابقة البصمه الموجودة على بطاقته الذكية أثناء التسليم.