الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بيان صادر عن ديوان الخدمة المدنية

ديوان الخدمة المدنية


الوكيل الاخباري - ذكر ديوان الخدمة المدنية اليوم الثلاثاء، ان ما يزيد عن 2400 شخص استفادوا من حزمة الخدمات الجديدة المؤتمتة، التي اطلقت اواخر حزيران الماضي، بالتشارك مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

اضافة اعلان


وشملت الخدمات، خدمة طلب الغاء الاستنكاف واصدار وثيقة عدم اشغال وظيفة في الخدمة المدنية ونقل الاقامة في طلب التوظيف، واضافة مؤهل علمي جديد، وخدمة تعديل بيانات طلب التوظيف، وتقديم الاستدعاءات عن بعد، وخدمة فك الالتزام"، حيث اعلن ديوان الخدمة في حينه عن ايقاف العمل بالنماذج الورقية الخاصة بهذه الخدمات في المركز والفروع والمكاتب.

وأكد رئيس ديوان الخدمة سامح الناصر أهمية تعزيز مفهوم الخدمات المؤتمتة لدى المواطنين، بحيث يتم الاستفادة منها لغايات تسريع الاجراءات وسير المعاملات وتخفيف عبء وتكاليف حضور المواطنين الى مراكز الخدمة، الذي يساهم من جهة اخرى في الحفاظ على السلامة العامة والمكتسبات التي حققها الاردن، لاحتواء ازمة كورنا، وذلك من خلال الحد من التجمعات البشرية.

وبين أن الذين حصلوا على الخدمات الإلكترونية مؤخرا من خلال الهواتف الذكية واجهزة الحاسوب عن طريق الدخول لموقع الديوان الإلكتروني للديوان www.csb.gov.jo مباشرة وبشكل مجاني، مشيدا بوعي المواطن بأهمية استغلال الخدمة المؤتمتة، الذي يعزز مفهوم تقييم الاداء والرقابة لدى موظفي القطاع الحكومي. وأضاف الناصر، انه تعزيزا لمفهوم استمرارية تطوير مستوى الخدمة وقياس مدى رضى متلقيها تم تضمين مراحل الحصول على الخدمة بـ (تقييم الخدمة) حيث اظهر النظام ان ما نسبته 85 بالمئة من متلقي الخدمات ابدوا رضاهم عن مستوى تقديم الخدمات من حيث سهولة الحصول عليها ووجود تعليمات وأدلة إرشادية تساعد متلقي الخدمة خلال رحلته الإلكترونية.

واشار ان حوالي 851 مستخدما لهذه الانظمة الخدماتية اصدروا وثيقة عدم اشغال وظيفة في الخدمة، و 121 مستخدم حصلوا على خدمة فك الالتزام، مبينا ان هذه الخدمات كانت تتطلب مراجعة المواطنين لأكثر من دائرة لغايات الحصول عليها قبل اتمتها.
يذكر ان ديوان الخدمة المدنية اعلن خلال اطلاق حزمة الخدمات الالكترونية الجديدة عن وجود مشاريع وخطط لأتمته كافة المعاملات والإجراءات، بحيث يتم التحول الالكتروني والاستغناء عن المعاملات الورقية بشكل كامل تدريجيا، سواء في الخدمات المقدمة للمواطنين او انجاز المعاملات الداخلية في الديوان كنظام اللجنة المركزية للموارد البشرية الذي انهى الديوان مرحلته الاولى وعقد اول اجتماع مؤتمت للجنة منتصف الشهر الجاري.