السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بيان صادر عن وزارة الصحة

وزارة الصحة -(ارشيفية)


الوكيل الاخباري - اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان الكوادر الصحية مستمرة في تقديم الخدمة الصحية للمراجعين بكل طاقاتها وضمن المستوى المطلوب في المستشفيات والمراكز الصحية النابعة لها.

اضافة اعلان


واشار الدكتور جابر انه تم تعزيز اعداد من الكوادر الطبية والتمريضية وتوفر الادوية اللازمة لتصل الى الضعف في اقسام الطوارئ ومختلف مواقع تقديم الخدمة.

وبين الدكتور جابر ان الوزارة وضعت خطة عمل لاستمرار تقديم الخدمات والرقابة الصحية للمراجعين في جميع المستشفيات لجميع المواطنين في مختلف المواقع، والتي جاءت من خلال الجولات المبرمجة والفجائية بشكل مسبق على المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة خلال الازمة والتواصل مع الادارات الصحية للوقوف على سير العمل والاحتياجات فضلا عن الاطمئنان على المرضى على اسرة الشفاء وتلبية احتياجاتهم.
 

وحسب احصائية اعدتها الوزارة باعداد المراجعين متلقي الخدمة الصحية ان مجموع المراجعين في المستشفيات بلغ ما يقارب 91730 مراجع  كما بلغ مجموع اعداد المراجعين في المراكز الصحية 586595 مراجع حسب احصائية اعدتها الوزارة خلال الاسبوع الاول الماضي.


واضاف البيان حول اعداد المراجعين الذين شملتهم الخدمات الصحية في (العيادات، الطوارئ، الإدخالات والعمليات الجراحية بالإضافة الى الخدمات المقدمة في المراكز الصحية)، حيث جاءت احصائية اعداد المراجعين في العيادات الخارجية في المستشفيات حوالي 50499 فيما بلغ عدد الادخالات للمرضى حوالي 3746 حالة يليه اعداد مراجعي اقسام الاسعاف والطوارئ الذي بلغ حوالي 36421 مراجع، والعمليات الجراحية بلغت حوالي 1064 عملية جراحية. 


وبينت الوزارة ان المراكز الصحية في محافظات المملكة كافة، قدمت الخدمة الصحية للمراجعين في عيادات الاختصاص والباطني وطب الاسرة خلال الاسبوع الماضي حيث بلغ مجموع المراجعين فيها حوالي 586595 مراجع، بالإضافة الى الخدمات التي كانت تقدم في اقسام الامومة والطفولة والاسعاف والطوارئ وفحص حديثي الولادة التي استمرت خلال فترة الازمة.

 ونفذت الوزارة خطتها لاستقبال المراجعين في العيادات الخارجية في المستشفيات والمراكز الصحية خلال الاسبوع الاول من العمل والتي امتدت من صباح يوم السبت ولغاية يوم الخميس، ضمن الالتزام بتطبيق الشروط الصحية وضبط العدوى لجميع المراجعين بلبس الكمامة والتباعد الجسدي.