الأحد 05-04-2020
الوكيل الاخباري



بيان من السفارة الصينية في عمان

2202026171429422099999



الوكيل الاخباري - قالت السفارة الصينية في عمان، إن جمهورية الصين الشعبية، عملت حكومة وشعباً لمكافحة فيروس كورونا المستجد، لتحقق أعمال الوقاية من الوباء ومكافحته نتائج ملحوظة.

وأضافت في بيان ، أن منظمة الصحة العالمية تعتقد أن استجابة الصين للوباء فعّالة، سواء للسيطرة على انتشاره في البلاد أو لمنعه من الانتشار لبلدان أخرى.

وأوضحت أنه تم الطلب من مقاطعة هوبي مركز تفشي الفيروس، تطبيق الرقابة الحازمة على تنقلات الأفراد، وأنه تم إرسال أكثر من 330 فريقاً طبياً لدعم زملائهم بالمقاطعة وأكثر من 41 ألفاً من العاملين في القطاع الصحي لدعم خطط مكافحة الفيروس.

ولفتت السفارة في بيانها إلى أنه تم الانتهاء بسرعة من بناء مستشفى هوشنشان ومستشفى ليشنشان واستقبالهما للمرضى بالإضافة إلى المستشفيات الأخرى وتعزيزعمليات تقديم الدعم.

وقالت إن الصين اتخذت إجراءات فعالة لتعزيز الحماية القانونية للصحة العامة وإصلاح تحسين نظام الوقاية من الأمراض ومكافحتها وتحويل الخبرة المُكتسبة إلى آلية مؤسسية للاستجابة لحالات الطوارئ الصحية الرئيسية.

وبينت أن الصين أخذت زمام المبادرة للتعاون وتبادل المعلومات مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، وتقاسمت السلسلة الجينية الكاملة لبعض سلالات الفيروس وطورت مجموعة ناجحة لعمليات الكشف السريع وتقديم المساعدة للبلدان والمناطق الأخرى التي ينتشر فيها المرض ضمن قدراتها وذلك لمنع انتشاره في العالم.