السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



بيان من الملكية حول الطائرة التي غادرت الصين

1202030221629430075933



الوكيل الإخباري - إستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين بضرورة إخلاء المواطنين الأردنيين والفلسطينيين والعرب المتواجدين في مدينة ووهان الصينية وإعادتهم إلى الأردن، فقد غادرت مطار ووهان الدولي (بعد ظهر اليوم الجمعة) طائرة الملكية الأردنية من طراز بوينغ 787 متوجهةً الى عمان مباشرة، حيث تستغرق مدة الرحلة إحدى عشرة ساعة ونصف.

وستهبط الطائرة في مطار الملكة علياء الدولي حوالي الساعة الثانية والربع من فجر يوم غد السبت وعلى متنها 71 مسافرا من بينهم الطلبة الأردنيين الدارسين في المدينة وذلك بعد إنتشار فايروس كورونا في الصين مؤخراً .

وكانت السلطات الصحية الصينية قد أجرت فحصا طبيا احترازيا للمواطنين الاردنيين في مطار ووهان قبيل اخلائهم بطائرة الملكية الأردنية، فيما يتواجد على متن الطائرة أيضاً طاقم طبي أردني كان قد رافق الرحلة المغادرة من عمان.

وقد عملت الملكية الأردنية خلال الأيام القليلة الماضية وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة النقل ووزارة الصحة على استكمال كافة الترتيبات اللازمة مع السلطات الصينية في ووهان للحصول على الموافقات الفنية لتسهيل إرسال الطائرة وإعادة جميع الراغبين بالعودة الى الوطن ، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم .