الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تأجيل قرار إحالة موظفين إلى التقاعد

1557431316234


الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان أكدت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، أن المجلس الوزراء أصدر تعميما للمؤسسات الحكومية، يقضي بتأجيل إحالة موظفين إلى التقاعد.اضافة اعلان


ويظهر التعميم الذي وصل "الوكيل الإخباري" نسخة منه، أن مجلس الوزراء قرر تأجيل قراره بإحالة الموظفين ممن بلغت خدمتهم 30 عامًا فأكثر إلى التقاعد، ليتم العمل به مطلع شهر آذار/ مارس المقبل بدلا من 10 شباط/ فبراير.

وكان موظفون حكوميون قد قالوا، إن قرار مجلس الوزراء الأخير والذي يقضي بإحالة الموظفين الخاضعين لأحكام قانوني التقاعد المدني والضمان الاجتماعي، ممن بلغت خدمتهم 30 عامًا فأكثر إلى التقاعد، مجحف بحقهم.

وأكدوا في تصريحات خاصة لـ"الوكيل الإخباري"، أن القرار سيؤثر مباشرة على أكثر من 3 آلاف عائلة أردنية، حيث انخفضت نسبة الرواتب إلى أكثر من الثلث، مبينين أن قرار الحكومة الأخير حول زيادة الرواتب لم تستفد منه هذه الفئة.

وأضافوا، أن مؤسسة الضمان الاجتماعي تشترط مرور عامين على الموظف حتى تدخل الزيادة في الحسبة التقاعدية، وهو ما لم يحصل.

وفي ذات السياق، قال أحد الموظفين إن قرار مجلس الوزراء سيحرم كذلك فئة كبيرة من الموظفين من أحقية الترفيع إلى درجات أعلى، وبالتالي حرمانهم من امتيازات الترفيع خاصة فيما يتعلق بالتأمين الصحي وفرق الراتب.

وكان مجلس الوزراء وافق، في جلسة عقدها يوم الثلاثاء الماضي، على تكليف الوزير المعني برفع التنسيب بإحالة الموظفين الخاضعين لأحكام قانون التقاعد المدني، ممن بلغت خدمتهم الخاضعة للتقاعد، 30 عامًا فأكثر، حتى الـ29 شباط (فبراير) الماضي، إلى التقاعد قبل نهاية دوام الـ10 من الشهر المقبل.