الثلاثاء 24-09-2019
الوكيل الاخباري



تأييد شعبي لقرار عدم معادلة شهادة الثانوية من بعض الدول

42894



الوكيل الاخباري - عماد العجلوني 

 

أجرى موقع الوكيل الاخباري استفتاء حول قيام وزارة التربية والتعليم باتخاذ قرار بعدم معادلة شهادات الثانوية العامة الصادرة من بعض الدول .


وقد شارك في الاستفتاء الذي نشر عبر صفحة الاعلامي محمد الوكيل أكثر من 9 الاف متابع وجاءت النسبة متقاربة حيث صوت ما نسبته 57% بتاييد القرار الوزاري.


وقال المؤيدون إن القرار صائب وفي محله لان مستوى الدراسة في بعض الدول منخفض ويتحصل الطالب مع معدل مرتفع بالثانوية العامة بكل سهولة وينافس الطالب الاردني على المقعد الجامعي حسب القبولات في الاردن وهذا فيه تعدي على اصحاب الحق وهم الطلبة الاردنيين حسب ما جاء في الاستفتاء.


وعلى صعيد مغاير صوت ما نسبته 43% من المشاركين بأن قرار وزارة التربية والتعليم غير صائب كون الطلبة الاردنيين يدرسون الثانوية وينجحون في بعض الدول فلماذا لا يتم معادلة شهاداتهم ضمن الية معينة تحفظ لهم الحق بالدراسة في الجامعات الاردنية.


وكان مدير دائرة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة قد كشف النقاب ، عن الكتاب الذي تمّ تعميمه لأعضاء قسم معادلة الشهادات في وزارة التربية .


وبين العجارمة ، للإعلامي محمد الوكيل ، صباح اليوم الثلاثاء ، أن مفاد الكتاب يتضمن عدم معادلة شهادات الثانوية العامة في كل من ، تركيا، اليمن، أوكرانيا، السودان، وليبيا ، وذلك اعتبارا من بداية العام الدراسي.

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة