الأربعاء 13-11-2019
الوكيل الاخباري



تأييد شعبي واسع لمطالب الطلبة الأردنيين العائدين من السودان

eb1ebc48-7d34-4e39-9444-c935e65ab56a



الوكيل الاخباري - عماد العجلوني 

 

أجرى موقع الوكيل الاخباري استفتاء حول مدى التأييد لمطالب الطلبة الاردنيين العائدين من السودان حيث شارك في الاستفتاء الذي نشر عبر صفحة الاعلامي محمد الوكيل أكثر من 11 ألف متابع .


وقد أيد ما نسبته 87% من المصوتين مطالب الطلبة العائدين من السودان حيث طالب كثيرون بتسهيل أمور طلبة السودان وتعويضهم وتأمين كل ما يحتاجونه فيما طالب اخرون بضرورة تخفيض الرسوم وتنفيذ الوعود الحكومية بهذا الخصوص.


الى ذلك فقد صوت ما نسبته 13% من المتابعين بعدم أحقية مطالب طلبة السودان كون هناك طلبة اردنيين على مقاعد الدراسة يعانون من ظروف اصعب من ظروف طلبة السودان .


 ويقدر عدد الطلبة الأردنيين الملتحقين بالجامعات السودانية (445) طالبا وطالبة، (95%) منهم تقريبا ملتحقون بتخصص الطب في عدة جامعات، وأن توزيعهم مختلف فيما بينها. ورغم أن الجامعات السودانية، أغلقت أبوابها، بداية الأزمة السياسية فيها، إلا أن جامعات سودانية استأنفت عملها، من بينها: جامعة البحر الأحمر، التي يدرس فيها طلبة أردنيون، إلا أنها عادت وأغلقت، ثم أعلنت جامعة النيلين بدء الدراسة والامتحانات.


وكانت (13) جامعة سودانية، فتحت أبوابها أمام طلبتها في وقت سابق، غير أن تلك الجامعات لم يكن ملتحقا بها طلبة أردنيون، لتكون جامعة البحر الأحمر أول جامعة تفتح أبوابها، من الجامعات التي فيها طلبة أردنيون، لكنه لم يحدد عدد الطلبة.

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة