الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تجارة الأردن: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واصل نموه العام الماضي

85


الوكيل الإخباري - أكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبه، أن القطاع أثبت حضورا مهما العام الماضي، وواصل نموه مستفيدا من الاهتمام والدعم الملكي الكبير وبيئة الأعمال المحفزة له.

اضافة اعلان


وقال المهندس الرواجبه في بيان اليوم الثلاثاء، إن شركات القطاع استطاعت خلال العام الماضي تحقيق المزيد من التطور، وبناء قدرات جديدة لأعمالها، ولا سيما في ظل التحولات المهمة التي يشهدها الأردن في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني والريادة.


وأضاف أن الكثير من دول المنطقة باتت تعتمد على المملكة في تنفيذ برامجها المتعلقة بالتحول الرقمي لقطاعاتها التجارية والخدمية، وذلك لقدرة الشركات الأردنية على توفير كل الحلول المتعلقة بهذا الجانب؛ ولما تمتلكه من خبرات كبيرة تستند إلى كفاءات محلية وأيد عاملة مدربة.


وبين أن الشركات الأردنية تصدر خدماتها في مجال البرمجيات إلى العديد من الدول العربية والأجنبية؛ ما أسهم في تعزيز تواجدها وتنافسيتها في الأسواق التصديرية، مشيرا إلى وجود شركات أجنبية وعالمية فتحت مكاتب لها بالمملكة للاستفادة من الخبرات والكفاءات المحلية لتصدير أعمالها.