الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تجارة الزرقاء تدعو للالتزام بإعلان الأسعار

xqkygvZ7DFL2EjsNi5NAR6kSsqsEsM0HvJW8xDPt


الوكيل الاخباري - دعا مدير مديرية صناعة وتجارة وتموين الزرقاء عماد البزور القطاع التجاري في مدينة ومحافظة الزرقاء الى الالتزام بإعلان أسعار السلع وبحيث تكون واضحة أمام المستهلك دون أي غموض.

وبين في تصريح لـ (بترا) ان كوادر الرقابة التابعة للمديرية ستحرر مخالفة بحق أي تاجر لا يلتزم بإعلان أسعار السلع التي يقوم ببيعها للمواطنين، وتحويله إلى محكمة بلدية الزرقاء وتكبيده غرامة تتراوح بين 100 -300 دينار.

وأشار إلى ان أي مواطن يستطيع التقدم بشكوى إلى المديرية بحق أي تاجر لا يلتزم بإعلان الأسعار، لافتا إلى ان المديرية تعنى بتنظيم حملات توعوية وإرشادية للتجار بهدف تعزيز الوعي لديهم وتجنيبهم للمخالفات التي تكبدهم غرامات مالية هم في غنى عنها.

وأضاف ان المديرية يعمل فيها ثمانية مراقبين على فترتين صباحية ومسائية، يتم توزيعهم يوميا لتغطية مناطق المحافظة والقيام بحملات تفتيشية ورقابية للتأكد من التزام التجار بالقوانين والأنظمة التي تراعي مصلحة المواطنين والتجار على حد سواء، مشيرا الى ان المديرية عمدت إلى انتداب اثنين من موظفيها إلى غرفتي التجارة والصناعة من أجل التسهيل على القطاعات الصناعية والتجارية وإنهاء المعاملات بوقت أقل وجهد أقل.

وأوضح ان قسم السجل التجاري وخدمات المستوردين في المديرية والذي يراجعه بين 100 إلى 120مواطنا يوميا، يقوم بإصدار شهادات السجل التجاري وتعديلاتها وشطبها ومشروحاتها ومصدقاتها، وختم وتصديق شهادات المنشأ وفواتيرها الصادرة عن الغرف التجارية والصناعية بالمحافظة، إضافة إلى إصدار بطاقات الاستيراد وتجديدها وختم الدفاتر المحاسبية للشركات والمؤسسات الفردية، وإصدار شهادات تسجيل الأسماء التجارية وتعديلاتها وشطبها ومشروحاتها ومصدقاتها، والأرشفة الإلكترونية للملفات.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة