الخميس 02-12-2021
الوكيل الاخباري

تحديد موعد انجاز مشروع شبكة مياه بيت يافا

main_image5ea17edb33e2e


الوكيل الإخباري- قال أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح إن مشروع إعادة تأهيل شبكات مياه منطقة بيت يافا/ إربد الذي باشرت الوزارة بتنفيذه بقيمة 900 الف دينار اردني، للحد من فاقد المياه الذي سجل نحو 70بالمئة،سيحتاج الى نحو 270 يوما لتنفيذه، أي بحلول نهاية العام الحالي.

اضافة اعلان


واكد صبح خلال جولة تفقدية قام بها اليوم الأحد، رافقه رئيس بلدية بيت يافا زياد حسين، وعدد من مسؤولي قطاع المياه في شركة مياه اليرموك للموقع، ان المشروع الذي بوشر بتنفيذه لتمديد شبكات رئيسية وفرعية واستبدال الشبكة القديمة وتنفيذ وصلات منزلية جديدة في شباط الماضي، سيحسن التزويد المائي ويخدم آلاف المنازل في المنطقة ويخفض الفاقد المائي.


واضاف ان المشاريع التي تنفذها الوزارة لتطوير وتحديث شبكات المياه والصرف الصحي في مناطق الشمال جاءت ضمن حزمة كاملة لتنفيذ عدد من المشاريع لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في المناطق المكتظة، والتي تعاني من قدم شبكاتها خاصة في ظل ازمة اللجوء السوري وتواجد أعداد كبيرة داخل المجتمعات المستضيفة.


وأكد صبح على ضرورة الالتزام بشروط السلامة العامة والشروط الصحية في ظل ازمة كورونا من قبل المقاول المنفذ للمشروع. من جهته، اعرب رئيس بلدية بيت يافا زياد حسين عن تقديره للتعاون البناء مع وزارة المياه والري، ولمبادرة الوزارة والاسراع بتنفيذ هذا المشروع الذي تحتاجه البلدة منذ سنوات طويلة ما سيحد من فاقد المياه ويحسن وصولها للمواطنين بطريقة آمنة ونظيفة.