الأربعاء 17-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مدير المستشفى يوّضح

تحقيق حكومي عاجل بوفاة الطفلة يُسرى - تفاصيل مؤلمة / صور

07dd3021-78b0-40c0-b340-bb0176523277
الطفلة يسرى الغزاوي


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - طفلته وارت الثرى ، على وقع بكائه ، فقد اشترى لابنته ملابسا جديدة ، قبل ان يتوفّاها الله بأيام ، وقبل ان يحتضن التراب جسدها الغض ، في محافظة الزرقاء .

اضافة اعلان

 

الطفلة يسرى محمد الغزاوي ، كانت تلعب بدميتها ، مع شقيقتها "جود" ، وفجأة وقعت على الأرض الإثنين الماضي ، نتيجة لمعاناتها مع مرض القلب ، وتم نقلها على الفور إلى مستشفى الأمير فيصل الحكومي  .

 

يروي والدها محمد لـ"الوكيل الإخباري" ، لحظات وفاة فلذة كبده ، منوّها أن انتهى مؤخرا من إجراء إعفاء لها ، في سبيل إجراء عملية لها ، الثلاثاء القادم، لكن الموت كان أسرع  .

 

وزاد بألم وحسرة " الحمد لله على كلّ شيء ، ولكن ابنتي فارقت الحياة ، نتيجة للتقصير ،في المستشفى الذي تمّ إسعافها إليه ، وقد تمسك بيدي ،وكانها تريد البقاء ، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة ، في قسم الطوارئ" .

 

يسرى ، تبلغ من العمر عامين ، فارقت ابتسامتها منزل عائلتها ، وبقيت جود شقيقتها الوحيدة (4) سنوات ، تبحث عن من يلعب معها ، ولكنها لن تعود .

 

 مدير مستشفى الأمير فيصل يوضّح 

في ذات السياق ، تمّ التواصل مع مدير مستشفى الأمير فيصل الحكومي ، الدكتور أمين المعايطة ، حيث أكد أنه تم تشكيل لجنة تحقيق في وفاة الطفلة "يسرى" ، ، للوقوف على ملابسات الحادثة .

 

ولفت المعايطة لـ"الوكيل الإخباري"، أن لجنة مختصة من وزارة الصحة ، ستبدأ غدا الخميس ، بالتحقيق ، وأضاف " لقد تم كتابة شكوى من قبل عائلة الطفلة ، وسحبها فيما بعد .

 

وبيّن ، أنه في حال تم الكشف عن مواضع التقصير في إجراءات دخول الطفلة إلى المستشفى سيتم اتخاذ الإجراء اللازم ،وتابع " لقد قمت ، بالوقوف على الأمر ، والكشف عن حيثيات وفاتها ، والتوّجه بالأسئلة للكادر الطبي المناوب في قسم الطوارئ حينها ، والاستماع لشهادات المناوبين".

 

وتابع المعايطة، أن الطفلة تعاني من خلل في عمل القلب ، وتم إسعافها من قبل الكادر ، إلا اننا سنتحقّق من ذلك غدا بحضور لجنة الرقابة الداخلية ".

 

وتعهّد ،بأن يتم التحقيق بما يضمن تحقيق العدالة ، من منطلق الواجب تجاه المجتمع ، والمسؤولية .